مرأة

08:06 مساءً EET

نصائح لتتخلصي من وبرة الملابس المزعجة

بمرور الوقت تظهر على الملابس وبرة وهي عبارة عن الكرات الصغيره جداً من القماش التي تتكون على سطح الملابس وتقفد هذه الوبرة الملابس لأنتاقتها فعادة بعد شراء ملابس جديده و غسيلها أكثر من مره تبدأ الوبره المزعجه في الظهور على الملابس ما يجعل شكل الأقمشه مستخدم وهذه المشكلة تعاني منها معظم النساء لذلك نقدم سنقدم لكي عزيزتي بعض الأفكار التي تساعدك على حماية الملابس من الوبره و كيفيىة التخلص من تلك الوبره المزعجه.

أولاً قبل التحدث عن الوقاية من الوبره عليك  سيدتي أن تعرفي ما هو سبب ظهور تلك الوبره لكي تتمكني من مقاومتها ,السبب هو الإحتكاك بين أقمشة ملابسك و الغسالة و الملابس الأخرى .و تظهر الوبره أكثر على الملابس و الأقمشة البوليستر وحتى تتجنبي ظهورها قومي بإتباع النصائح التالية:

• إقلبي الملابس قبل غسيلها وبالتالي ستقللي كم الوبر الذي يتم تكوينه على الطبقه الخارجية للملابس لأن حركة غسالة الملابس ستؤثر على السطح الداخلي.

•  إستخدمي المنظفات السائله مع الملابس الحساسة لأن المنظفات البودره لأنها تحتك بالملابس حتى تذوب تماماً في المياه.

• إضبطي الغساله على برنامج هادئ للغسيل و من الأفضل أن يكون برنامج قصير حتى تقل الفترة التي يحتك فيها الغسيل بالغساله و المياه.

•  تجنبي وضع الملابس في المجفف بعد غسلها ولكن من الأفضا أن تنشريها في الهواء أو في حجرة الغسيل.إلا إذا كنتي في عجله و ليس لديك وقت كافي لتركها تنشف بدون مجفف فضعي الملابس في المجفف و قومي بضبطه على برنامج هادئ و لا تتركي ملابس طوال فترة البرنامج إكشفي عنها كل فتره إخرجيها حالما تجفف تماماً.

• وتعتبر أفضل طريقه لغسيل الملابس التي تحمل وبره هو الغسل اليدوي على الرغم من أنه مزعج  يتطلب وقت أطول من الغساله الأوتوماتيكية لكنه يحافظ على الأقمشة الحساسة و بالطبع ليست كل الملابس تتعرض للوبر .

•  من لديه المقدرة الماليه هناك مكنات كهربائية مصنعه خصيصاَ لإزالة الوبرة من الملابس يمكنك إستخدامها و ستجديها فعاله.

• من أكثر الطرق شهره لإزالة وبرة الملابس هو إستخدام موس الحلاقة لكن تنبهي جيداُ لكي لا ينتهي بك إستخدام موس بقطع الملابس أو إحداث ثقوب.

•كما  يمكنك إستخدام شريط لاصق لإزالة الوبره قومي بوضع  الشريط اللاصق على المنطقة التي تتركز فيها الوبره و أزيليه ستجديها إلتصقت بالشريط.

كما يمكنك إستخدام مشط شعر ضيق و رفيع السنون و قومي بإزالة الوبره برفق في إتجاه واحد و كرري العملية على كل المناطق التي يتكون بها الوبره حتى تتخاصي منها تماماً.

 

التعليقات