آراء حرة

07:20 مساءً EET

محمد حمادي يكتب: الحرب الداعشية على مصر

يؤلمنى ويغضبنى وانا اكتب هذا المقال ان ارى دماء اخواتى من المجندين والضباط من القوات المسلحة يقتلون مرارا وتكرارا من ارهاب اسود لايعرف حرمة الدماء ولاقيمة وطن .

هؤلاء الابطال استشهدوا ووهم يدافعون عن كل مصرى ويدافعون للحفاظ على مصر وطنا غاليا وجيشا قويا هذا قدرهم وقدرنا ان نمشى فى هذا الطريق معا كما مشيناه فى اعواما سابقة فى التحدى ومواجهة مخططات الارهاب الجبان فى ارهاب الدولة والشعب  وهدم جيشها واسقاط دولتها هذا ما يفعله الارهاب ليس فى بلدنا فقط بل فعله ويفعله كل يوم حولنا فى المنطقة العربية .

حادث سيناء الذى اسفر عن استشهاد 30 جنديا ليس هو الحادث الاول من نوعه ويعتبر حلقة من سيناريو الاحداث التى حدثت خلال الثلاث سنوات الماضية من اعمال ارهابية خسيسة واجرامية فى حق الجيش والشرطة .

نحن الان فى بداية مواجهة الحرب الداعشية على مصر من خلال سيناء والصحراء الغربية وهذا ما اكده المهندس ابراهيم محلب لوكالة رويترز منذ ايام انه قال ان من المحتمل ان  بعض عناصر داعش تسللوا إلى مصر، فكيف يكون لدى رئيس الحكومة هذه المعلومات ولايكون هناك استعدات قوية فى ذلك الشان قبل ان تحدث الكارثة .

وكذلك تصريحات الارهابى عادل حبارة اول امس فى اليوم السابع عندما ساله المحرر وهل دخلت بعض العناصر المسلحة إلى سيناء كداعش وغيرها؟ – الإخوة فى ازدياد، أما الدولة الإسلامية فحتما ستأتى إلى مصر ولكن ليس الآن.

الارهاب الان يمهد لدخول داعش الى مصر باية طريقة نحن لا نقول ذلك للفزع والهلع ولكن لتكون القوات المسلحة والشرطة مستعدة استعدادا شديدا للقضاء على هذه الجماعات الارهابية المسلحة التى تخدم  التيارات الدينية فى مصر وعلى راسهم جماعة الاخوان المسلمين واغراض دنيئة خارجية تريد التخريب والعبث بامن مصر القومى .

سيناء هذه البقعة الاصيلة من ارض الوطن الذى خاض الشعب المصرى حروبا طاحنة من اجلها هذه البقعة تحولت الى اوكار اجرامية وملجا لجماعات ارهابية خطيرة استوطنت بها ونحن نعرف ان الجيش يبذل جهودا للقضاء على هذه الاوكار والبؤر الاجرامية العتيدة لكن طبيعة سيناء الجغرافية والسكانية تصعب على الجيش ان يدخل بمدرعاته ودبابته لهذه المناطق للقضاء على هذه البؤر  لذا لابد ان تكون هناك حلولا سياسية وامنية بهذا الشان.

ان ما حدث فى سيناء واستشهاد 30 جندى مصرى لهو عمل جبان وخسيس ولابد من اتخاذ خطوات هامة وسريعة لوقف تلك العمليات الارهابية واعلان الاستنفار الامنى لاعلى درجة لمواجهة هذا الارهاب الداعشى الذى يريد لمصر مثلها مثل سوريا او العراق .

التعليقات