اقتصاد

08:15 مساءً EET

الشيخ محمد العبدالله الكويت ستشارك بفعالية بالمؤتمر الاقتصادي المصري

قال وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح إن الكويت ستشارك مشاركة فعالة في المؤتمر الاقتصادي الذي ستستضيفه مصر في مارس القادم للنهوض بالاقتصاد المصري.

 
وأكد الصباح على أن الكويت من أكبر المستثمرين في مصر وأنها تتنوي زيادة حجم استثماراتها في مصر بما يحقق عوائد اجتماعية بالإضافة إلى العوائد المادية.
 
وأوضح الشيخ العبد الله أنه بوصفه أحد أعضاء اللجنة التي شكلها مجلس الوزراء الكويتي لتحديد بدائل للاستثمار الفائض في الموازنة فهو الشخص القادر على تحديد مدى مشاركة الكويت في المؤتمر الاقتصادي بصورة فاعلة تخدم مصالح البلدين. 
 
وأضاف خلال لقاء مع الصحفيين والإعلاميين الذين سيتولون تغطية زيارة زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكويت المرتقبة غدا أنه يشعر بسعادة بالغة لتواجده وسط مجموعة من الصحفيين والإعلاميين المصريين بوصفه من مواليد الجيزة بمستشفى على إبراهيم مما يعكس مدى الحنين الذي يشعر به تجاه الحبيبة مصر .
 
وأعرب عن أمله أن تكلل زيارة الرئيس السيسي بالنجاح وتكلل بنتائج إيجابية على المستويين الشخصي والرسمي وتنعكس بشكل إيجابي على العلاقات بين البلدين.
 
وفى رده على سؤال حول المادة رقم 15 من قانون الوافدين الذي أنزل الضرر ببعض أبناء الجالية المصرية بالكويت قال إن هذا القانون لم يتأثر به سوى 6 آلاف مصري فقط من إجمالي أبناء الجالية المصرية الكبيرة البالغ قوامها 550 ألف مصري.
 
يذكر أن هذا القانون يتطلب من الوافدين تحديث بيانات جوازات السفر لدى إدارة الهجرة و الإقامة بدولة الكويت، مشيرا إلى أن هذا القانون يستهدف كل الجاليات على أرض الكويت و ليس الجالية المصرية فقط ولا يمكن أن يعكر صفو العلاقات التاريخية المصرية الكويت.

التعليقات