صحة

05:13 مساءً EET

تعرف على فوائد البقدونس أهمها تنقية الدم والفم ويخلصك من أضرار الأطعمة

لو علموا فوائد البقدونس، لاقتناه الجميع ولن تخلو منه وجبة واحدة خلال اليوم. توضح الدكتورة رانيا شريف أخصائية التغذية، أن البقدونس من أهم الخضراوات الورقية على الإطلاق، ولعل مذاقه اللذيذ واستخداماته الرائعة جعلته يتربع على عرش الخضراوات.

وأضافت أن البقدونس ليس فقط مادة “الجارنيش” أو مادة لتزيين الأطباق، بل هو فى حد ذاته طبق منفصل، فيمكن اعتباره وجبة متكاملة، تمد الجسم بالمعادن والعناصر والفيتامينات الهائلة والمفيدة، فيمكن إضافته على السلطات بأنواعها لإعطاء قيمة غذائية كبيرة لها.

 وأكدت أن البقدونس يخلصك من المشاكل التى تسببها نوعيات الطعام الأخرى، كالطعام الدسم أو الملىء بالدهون، وكذلك الأطعمة المسبكة والمليئة بالصلصة والمغلية، والتى تمد الجسم بسعرات حرارية ودهون وكيلوجرامات لا حصر لها، ليس لها منقذ سوى البقدونس الذى يمتص بعض دهونها ودسمها بل وضررها أيضًا.

 كما أنه يخلص الفم من رائحته الكريهة وغير المستحبة، بل ويمكنه تنقية الفم من روائح الأطعمة النفاذة، كالثوم والبصل، ومذاق المرارة والمذاق الحلو والحادق.

 إذا اعتمدت على البقدونس كطعام مستمر بجانب الأطباق الرئيسية مع شرب المياه فهو يساعد على خفض الوزن، والحفاظ على الأمعاء وسهولة الهضم والإخراج.

التعليقات