مرأة

12:45 مساءً EET

تعرفى على طريقة تنظيف وجهك من خلال نوع بشرتك

قالت خبيرة التجميل الألمانية بريغيت هوبر إن الطريقة المثلى لتنظيف ببشرة الوجه تتوقف على نوعها، سواء كانت جافة أو دهنية أو حساسة أو مختلطة أو عادية.

أوضحت هوبر أنه ينبغي على المرأة ذات البشرة الجافة تنظيف وجهها بتونر (غسول) خال من المواد الكحولية، ومن الأفضل استعمال حليب تنظيف معتدل قبل التونر لمحاربة الجفاف.

بينما ينبغي على صاحبة البشرة الدهنية الرطبة استعمال منظف جل، ثم غسل الوجه بتونر يحتوي على مواد كحولية لإزالة الدهون بلطف. وبدلاً من الجل، ينبغي على صاحبة البشرة الحساسة استعمال صابون يحتوي على مواد تخليقية.

وبالنسبة للبشرة المختلطة، والتي تكون فيها بشرة الجبين والأنف والذقن دهنية والوجنتين جافة، فيمكن تنظيفها باستعمال الجل أو الحليب، مع مراعاة عدم استعمال التونر. أما البشرة العادية فيمكن تنظيفها باسعمال جل أو حليب، ثم استعمال أي نوع من التونر.

اختيار المنظف:

وعن كيفية اختيار المنظف المناسب، توصي خبيرة التجميل الألمانية بأخذ بعض الانطباعات في الاعتبار، مثل الانطباع عن مدى تأثير المنتج على البشرة؛ فالشعور بشد في البشرة يعد مؤشراً لضرورة تجربة منتج عناية آخر، مع مراعاة الاهتمام بتعليمات الاستعمال المبينة على العبوة، بالإضافة إلى إعطاء المنتج وقت كاف ليؤتي مفعوله على البشرة.

وبعد تنظيف البشرة يمكن استعمال غسول الوجه مجدداً لإزالة آثار المنظف، وكذلك للتخلص من الطبقة الجيرية، التي يمكن أن تتركها مباه الصنبور على البشرة.

ومن ناحية أخرى، حذرت خبيرة التجميل من استخدام مياه درجة حرارتها عالية حيث أن المياه الساخنة تزيد من جفاف البشرة، ناصحةً بتنظيف بشرة الوجه باستخدام ماء فاتر، وخاصة بالنسبة لذوات البشرة الجافة والحساسة.

التعليقات