مصر الكبرى

01:28 مساءً EET

قرية شما تشتعل غضباً بعد براءة المتهمين بالمذبحة

شهدت قرية شما التابعة لمركز اشمون بالمنوفية ،حالة من الاحتقان الشديد والغضب ، نتيجة حكم المحكمة ببراءة عائلة ابو حريرة المتهمة بالقتل لسبعة من ابناء القرية بالاضافة الى الاتهامات بتجارة المخدرات ، والسلاح وغيرها من الجنايات التى قامت بها هذه العائلة ، وبالغرم من ذاك جاء اقرار من محكمة جنايات شبين الكوم بالبراءة.

قام الاهالى بغضبة شديدة ، امام نقطة الشرطة بالقرية ، حاملين لافتة كبيرة عليها صور الشهداء الذى استشهدوا على ايدى العائلة ، وصور لعائلة ابو حريرة يتباهون بالاسلحة التىكانوا يحملونها ، مرددين هتافات ” لا اله الا الله القضاء عدو الله ” ، ” لااله الا الله القضاء عدو الله ” ، ” واحد اتنين السلاح فين ” ، ” واحد اتنين المخدرات فين ” ، ” واحد اتنين حق الشهداء فين ” ، ” واحد اتنين النائب العام فين ” ، ” واحد اتنين القصاص فين ” ، ” لا اله الا الله ابو حريرة عدو الله ” ، ” لا اله الا الله القضاء عدو الله ” ، ” لا اله الا الله الشهيد حبيب الله ” ، ” ياوزير الداخلية احمينا من البلطجية ” ، مؤكدين انهم لن يتحركوا من امام النقطة الا بعد قرار النائب العام بفتح التحقيق فى الواقعة .

واكدابراهيم الاسيوطى احد اهالى القرية انهم لن يتراجعواعوا عن الاعتصام امام النقطة ، الا بعد قرار النائب العامة بفتح التحقيق فى القضية من جديد ومعاقبة المتورطين فى قتل ابنائهم . وبدموع انهمرت من اعينها وفى حرقة قلب قالت ” ليلى عبدالغفار ” زوجة الشهيد ” سامى محجوب السمادونى ، الذى استشهد على ايدى عائلة ابو حريرة اثناء عودتة من عملة ، ومنذ وفاته وهى ارملة على اربعة اولاد من بينهم الابن الاصغر الذى توفى قبل ان يولد ،وقامت بتسميتة ” سامى ” على اسم والدة ، مشيرة الى انهم تعرضوا الى الظلم والاهانة اثناء تواجد هذه العائلة بالقرية من تجارة للمخدرات والسلاح امام الجميع دون اى رادع .

وقالت ” ليلى “لم اصدق نفسى بحكم البراءة الذى كان بمثابة نهاية لى ولاسرتى ، ولن يكون الرد الا بموتنا مقابل موت هذه العائلة ، التى انهت علينا بالنطق بالحكم ببرائتهم . قالت نبوية صابر صقر ، والدة السادات فراج ، احد ضحايا عائلة ابو حريرة ، ان العائلة اخت ابنها العائل لها ، وقضت علية وحرمتهم من الكسب الحلال له ، ومنعتهم من العيش فى امان . وفى حسرة على فقدها لابنها اكدت نبوية ان ابنها اصيب بطلقة غادرة اودت بحياتة ، ولا اتحصل الا على 200 جنية كل ستة اشهر ، وحرمونا من العائل الوحيد لنا ، وحسبنا الله ونعم الوكيل . قال الليثى فراج محمد شقيق الشهيد ” السادات فراج محمد” والذى استشهد على ايى عائلة ابو حريرة ، ان شقيقة لم يكن لدية اى ذنب حتى يكون مصيرة الموت ، وله ثلاثة من الابناء وزوجة ترملت ، وكيف بعد كل هذا يكون مصيرهم الخروج الى النور والى الحياة وكانهم لم يفعلوا شيئا “. وطالب الليثى بضرور فتح باب التحقيق فى القضية من جديد ، والا سيكون الرد قاصيا وان كلفهم حياهم من اجل استعادة المداء التى تم تهدارها .

من جانبة قال محمد عيسى، أحد أهالي القرية ، واحد الشباب الذين تعرضوا الى واقعة تعدى من العائلة ومحاولة لقتلة ، وصدر حكم ضد مسعود ابو حريرة ب25 سنه سجن ،مؤكدا انهم إننا استجابوا لفض الوقفة ولم يدخلوافي اعتصام مفتوح بعد وعود المسئولين والقيادات الامنية بالعمل على تسهيل النقض فى القضية والطعن على الحكم . واكد عيسى انه سيتم التصعيد الكامل يوم الجمعة القادمة فى حالة ما لم يتم قبول الطعن على الحكم قائلا ” اذا لم تقف الدولة تجاة الظلم فلن نعيش فى القرية ، وسنواجه عائلة ابو حريرة بكل ما نملك ولن يدخلوا القرية الا على جثثنا “.

وتعود القضية الى بداية يوليو 2011 حيث قام عدد من ابناء عائلة ابو حريره بقتل شاب من القرية مما ادى الى حدوث حالة من الغضب والثورة على العائلة وقام الاهالى بالهجوم على منازلهم واحرقوا عدد منها وأطلقت ابو حريره الاعيرة النارية من الاسلحة الغير مرخصة مما ادى الى مصرع خمسة من الاهالى بينهم سيدة وإصابة العشرات , واستمرت القضية متداولة في المحاكم حتى اصدرت محكمة جنايات شبين الكوم اليوم برئاسة المستشار بلال ابو السعود حكمها ببراءة 22 من المتهمين من ابناء ابو حريره.

 

التعليقات