عرب وعالم

06:09 صباحًا EET

قوات “البيشمركة” الكردية تقتل 27 مسلحا من تنظيم (داعش) الإرهابى

أ ش أ
 

قتلت قوات “البيشمركة” الكردية 27 مسلحا من تنظيم (داعش) الإرهابى خلال تصديها لهجوم التنظيم على مواقعها مساء أمس السبت، بمرتفعات السلطان عبد الله جنوبى مخمور، بالتزامن مع هجوم آخر على قريتى وادى غراب وتل الريم بمحور الكوير شمال غربى العراق. 
 
وقالت مصادر كردية إن قوات”البيشمركة” نجحت فى إفشال هجوم (داعش ) ، مشيرة إلى أن البيشمركة أحبطت هجوم مسلحى التنظيم على مرتفعات السلطان عبد الله جنوبى قضاء مخمور، وصدت هجوما نفذه التنظيم على قريتى وادى غراب وتل الريم بمحور الكوير. 

 
وأشارت إلى أن مسلحى تنظيم داعش قصفوا بقذائف الهاون مقرات البيشمركة فى مرتفعات السلطان عبد الله بقضاء مخمور.. وقالت :” إن قوات البيشمركة تمكنت بمساعدة طائرات التحالف الدولى من إحباط هجوم التنظيم، دون وقوع خسائر فى الأرواح بين الأكراد”.
 
على صعيد آخر، اتفق 17 من شيوخ عشائر الموصل على الاجتماع يوم 27 فبراير الجارى بمدينة أربيل لتوقيع اتفاق “يهدر دم كل من ينتمى (لداعش) الإرهابية من أبناء هذه العشائر”. 
 
وصرح عضو مجلس عشائر الموصل جمال الدهلكى للمركز الخبرى لشبكة الإعلام العراقى الليلة الماضية بأن هناك مباحثات مع عشائر أخرى لا تزال مخدوعة بفكر داعش الإرهابى ، ونسعى لاستعادتها إلى الصف الوطنى العراقي. 
 
وقال:” إن أبرز العشائر المشاركة فى المؤتمر هم “شمر وطى وعبيد والدليم والبخارى والأعرجية”، مضيفاً: ” أن أبناء عشائر الموصل تضرروا من عصابات داعش التى قتلت أبناءها بصورة مروعة”. 
 
وأشار إلى أن عشرة عشائر بمحافظة الأنبار كانت قد أهدرت دم من ينتمى إلى المجموعات الإرهابية من أبنائها.