اقتصاد

08:27 مساءً EET

“وزير الاستثمار الروسى” استثماراتنا فى مصر تصل لـ 7 مليار دولار

أكد كيريل ديمترييف، المسئول التنفيذى لصندوق الاستثمار الروسى، أن حجم الاستثمارات الروسية فى مصر ارتفع إلى 7 مليارات دولار، موضحا أن روسيا تعتبر مصر الشريك الأكبر فى منطقة الشرق الأوسط ولديها الكثير من المشروعات فى مجالات الطاقة والبنية التحتية والسياحة والزراعة والمشروعات اللوجستية ولديها إيمان كبير بقيادة الرئيس السيسى ودور الإمارات والكويت والمملكة العربية السعودية المهم.

وقال المسئول التنفيذى لصندوق الاستثمار الروسى، فى مقابله مع الإعلامى عمرو الكحكى عبر فضائية “النهار” على هامش مشاركته بفعاليات مؤتمر “دعم وتنمية الاقتصاد المصرى: مصر المستقبل”، أن ارتفاع حجم الاستثمارات الروسية فى مصر يعتبر بعدا جديد للاستثمارات الروسية فى الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن أحد الاتفاقيات التى تم توقيعها مع مصر تتضمن إنشاء الصندوق السيادى للاستثمار لكى يكون بمثابة نقطة استدامة لدورة الاستثمار، مشددًا على أن هناك الكثير من صناديق الاستثمار السيادية ترغب فى المجىء إلى مصر.

وتابع: ان هناك تطور كبير فى العلاقات المصرية الروسية وخاصة بعد زيارة الرئيس بوتين إلى مصر، وهناك دول كثيرة تؤمن بمصر وقدرتها .
وأكد أن محطة إنتاج الطاقة النووية فى منطقة الضبعة، ستكون أكبر محطة لتوليد الطاقة النووية فى العالم العربى، حيث تمثل بعدا كبيرا وجديدا للعلاقات بين البلديا وكذلك فى مستقبل الطاقة، موضحاً أن هناك وفداً روسياً قام بزيارة إلى موقع إنشاء المحطة، ولقى استقبالاً حافلاً من المواطنين فى هذه المنطقة وترحيبا بالمشاركة الروسية فى هذا المشروع القومى الهام.

التعليقات