عرب وعالم

12:28 مساءً EET

بالفيديو : متظاهرون في ألمانيا يدخلون فى صدام مع الشرطة ويحرقون السيارات.. ..

 

أوضحت متحدثة باسم الشرطة في مدينة فرانكفورت الألمانية اليوم (الأربعاء 18 مارس 2015) أن المتظاهرين رشقوا أفراد الشرطة بالحجارة بالقرب من ميدان الأوبرا القديمة في وسط المدينة، ما أسفر عن إصابة شرطي على الأقل.

 وأضافت أنه تم مهاجمة أفراد الشرطة في الكثير من الأماكن الأخرى أيضا. وأعلنت شرطة فرانكفورت في تغريدة على صفحتها على “تويتر” أنها استخدمت مدافع مياه في مواجهة المتظاهرين خلال احتجاجاتهم أمام المبنى الجديد للبنك المركزي الأوروبي في المدينة، وكتبت على الصفحة: “أعمال الشغب جعلت استخدام مدافع المياه أمرا ضروريا”.

وأعلنت الشرطة عن نشوب عدة حرائق وإشعال نيران في سبع سيارات للشرطة، وشوهد متظاهرون ملثمون يهربون من المنطقة. وسد المتظاهرون أيضا الجسر المركزي بالمدينة فوق نهر الماين ونقطة التقاء مهمة في مسار حركة النقل شرقي المدينة، وفقا للشرطة. يذكر أن مظاهرة الحركة المناهضة للرأسمالية بدأت على نحو هادئ أمام الساحة الفسيحة المغلقة التابعة للبنك المركزي الأوروبي.

وأوضح المتظاهرون أن الشرطة استخدمت غاز مسيل للدموع. وقالت متحدثة باسم الحركة أنه ليس لديهم أي معلومات عن حوادث الهجوم التي تم شنها على رجال الشرطة. ويعتزم البنك المركزي الأوروبي افتتاح مركزه الجديد رسميا باحتفالية صغيرة اليوم الساعة الحادية عشر صباحا (بتوقيت ألمانيا). وأرادت الحركة المناهضة للرأسمالية إحداث اضطرابات خلال هذا الافتتاح احتجاجا على السياسة الأوروبية.

في غضون ذلك ألقت قوات الشرطة في مدينة فرانكفورت الألمانية اليوم الأربعاء القبض على نحو 350 ناشطا تابعا لحركة “بلوكوبي” اليسارية المناهضة للرأسمالية عقب أعمال الشغب التي نشبت خلال مظاهراتهم أمام المبنى الجديد للبنك المركزي الأوروبي صباح اليوم.

 وقالت متحدثة باسم الشرطة إن هؤلاء الأشخاص قاموا بالعديد من الجرائم وأعمال الشغب في أماكن مختلفة في وسط المدينة اليوم.