مصر الكبرى

09:01 مساءً EET

أحمد شعراوى:رصدنا 3 ملايين جنيه لشراء “السوفالدى” وتوزيعه

قال الدكتور أحمد شعراوى، عميد معهد الكبد القومى بالمنوفية، إنه تم رصد 3 ملايين جنيه لشراء السوفالدى المصرى وتوزيعه فى المعهد بتكلفة أقل من السوق لمرضى المعهد، وذلك بعد نجاح العقار الأمريكى فى علاج المرض والقضاء على فيروس سى بنسبة 100% من المرضى الخاضعين للعلاج، حيث تم عمل تحاليل لـ50 مريضًا وتبين نحاج العقار فى القضاء على الفيرس بعد شهر واحد من العلاج.

وأضاف فى تصريحات، اليوم الاثنين، أن هناك اجتماعات مع شركات الأدوية التى تطرح السوفالدى المصرى، للتوصل إلى سعر مناسب لتوزيعه على مرضى الكبد بالمحافظة بمقابل بسيط عن التكلفة الأساسية وقد تصل تكلفته إلى 7700 جنيه فى مدة 3 شهور للمريض.

وأشار إلى أن تكلفة السوفالدى الأمريكى تبلغ 9600 جنيه للمريض الواحد وفرتها وزارة الصحة، حيث إن المعهد دوره توفير مكان فقط لتوزيع السوفالدى الأمريكى حتى الآن لعدم وجود المصرى حيث تبلغ سعر العبوة الشهرية 2200 جنيه للمريض، بالإضافة إلى الإنترفيون والربارين والتى يتم توزيعهم بأسعار مخفضة.

وأضاف أنه سيتم إطلاق خدمة 3 سيارات إسعاف مجهزة لنقل المرضى مجانًا إلى المعهد من أى مكان على حساب المعهد، مع تخصيص خط ساخن لاستقبال تليفونات المرضى وسوف يتم تفعيل الخدمة خلال الأيام المقبلة تخفيفًا على المواطنين بالاشتراك مع هيئة الإسعاف المصرية. مؤكدًا أن الدولة تعمل على الحد من انتشار ذلك الفيروس.

التعليقات