عرب وعالم

07:17 صباحًا EET

استغاثة للحكومة السودانية من اسر سودانية فى اليمن

 

بعثت اسر سودانية باليمن نداءات استغاثة للحكومة السودانية للتدخل العاجل من أجل وقف الاعتداءات العنيفة من قبل الحوثيين على الرعايا السودانيين بمدن صنعاء وتعز.

 
 ودعا عثمان تراث وزوجته أماني عبدالجليل الحكومة للإسراع في حماية رعاياها السودانيين الذين وصفوا الوضع في اليمن بالمأساوي.
 
وقالت عبدالجليل في تصريح لصحيفة السياسي السودانية، انها اتصلت بالسفارة السودانية في اليمن وطلبت منهم التدخل وانقاذ السودانيين من الإعتداءات المتكررة من قبل الحوثيين.
 
وأشارت إلى أن رد السفارة جاء مخيباً للآمال.
 
ولفتت إلى ان السفارة اخبرتهم انها بانتظار صدور قرار من الخارجية السودانية.
 
وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية السفير علي الصادق أن الحكومة تنتظر توصية السفارة السودانية بصنعاء لإجلاء رعاياها في اليمن وذلك بعد دراسة الأوضاع ومتابعة التطورات الدائرة هناك.
 
وكشفت السيدة أماني عبد الجليل عن تعرض أولادها يسار ومحمد عثمان للضرب والنهب والترويع من قبل أفراد من جيش الحوثيين في شارع الجزائر على خلفية مشاركة السودان في الإئتلاف الذي ينفذ الضربات ضد الحوثيين، بعد أن قالوا لهم “السودانيين ناكرين للجميل إحتضناهم في بلدنا وضربونا بطائراتهم”.
 
 وأكدت أماني “تعرض السودانيين لعمليات ترويع وضرب ونهب لأموالهم وهواتفهم، وقالت بعضهم تم رميه خلف (جامع الصالح) مغمى عليهم”.
 
وأضافت “وضعنا حرج وخطير فمعظم الاسر فضلت المكوث بالمنازل خلف الأبواب المغلقة خوفاً من أن يفقدوا حياتهم”.