عرب وعالم

01:17 مساءً EET

سلطنة عمان تحتفل مع العالم بـ”ساعة الأرض”

تحتفل سلطنة عمان  ودول العالم بساعة الأرض تحت شعار “أطفئ الأضواء ” . حيث تشارك السلطنة اليوم في الاحتفال بـ “ساعة الأرض” ممثلة بوزارة البيئة والشؤون المناخية ويتم الاحتفال بهذه المناسبة عالميا من مدينة سيدني باستراليا منذ عام 2007 ،ومن ذلك الحين دخلت في هذه الحملة أكثر من 7000 قرية ومدينة حول العالم .

وتبدأ الاحتفالية  فی السلطنه بهذه المناسبة العالمية الدورية ” أطفئ الأضواء ” من الساعة الثامنة والنصف مساء وحتى الساعة التاسعة والنصف مساء وتهدف الحملة إلى توعية المجتمع بأهمية الحفاظ على البيئة وحمايتها من كل أشكال التلوث وغرس ثقافة الترشيد في استخدام المصادر المختلفة للطاقة.

وذلك تعزيزا وتنمية للسلوك البيئي الإيجابي تجاه البيئة مما يصب في حماية كوكب الأرض وكذلك إيجاد ثقافة عامة تدفع كافة شرائح المجتمع إلى الدخول في شتى وسائل وبرامج التوعية البيئية والمساهمة المجتمعية للدور الريادي للسلطنة في مجال حماية البيئة ومكافحة التلوث عالميا .

كما تهدف الحملة الى الترويج لثقافة التنمية البيئية المستدامة وتشجيع الجمهور للمشاركة الدائمة كضمان لاستمرارية النهوض المجتمعي في قضايا البيئة والمناخ وجعلها أسلوب حياة وكذلك من جانب الشرائح المختلفة من القطاع الخاص تدعوهم نحو تعزيز الاقتصاد الأخضر والمساهمة في التقليل من الانبعاثات الناتجة من ازدياد الصناعات للحد من الاحتباس الحراري وحماية لكوكب الأرض . ويأتي هذا الاحتفال استمرارا للجهود التي تقوم بها السلطنة لمشاركة دول العالم اهتماماتها في مجال البيئة والمناخ.

 

 

التعليقات