عرب وعالم

06:26 مساءً EET

روسيا توريد منظومات “إس– 300” لإيران رغم معارضة إسرائيل

أعلن نائب وزير الدفاع الروسى، أناتولى أنطونوف، أن روسيا لا تملك تقييدات دولية على توريد منظومات “إس– 300” الصاروخية، المضادة للجو إلى إيران، وستوردها إلى طهران على الرغم من معارضة إسرائيل، مشيرا إلى رفض موسكو إقامة اتحاد عسكرى “إيرانى صينى روسى”، لأن موسكو لا تصادق أحدا ضد أحد.

وأكد أنطونوف فى حوار لإذاعة “صدى موسكو”: إن منظومة “إس– 300” ليست أسلحة هجومية، هى منظومة دفاعية للدفاع الجوى، والولايات المتحدة تعترف بأن حظر الأمم المتحدة لا يشمل “إس– 300″، موضّحًا: “لماذا لا تستطيع روسيا توريد السلاح الدفاعى لأى كان؟”.

 

إسرائيل ترفض توريد “إس – 300” لإيران

وذكر أنطونوف أنه تحدث مع ممثل إسرائيل، الذى قال له إن بلاده ضد توريد مثل هذه المنظومات إلى إيران لكى تكون منشآت إيران النووية مكشوفة “لأى تصرفات” من قِبَل تل أبيب.

ولفت نائب وزير الدفاع الروسى إلى عدم وجود ضرورة فى إقامة ثقل موازن مع إيران والصين أمام حلف شمال الأطلسى، مؤكدا: “لا أعتبر أنه يجب اليوم إقامة أية أحلاف واتحادات لإيقاف الناتو”.

روسيا لا تصادق أحدا ضد أحد

وأضاف: “نحن لا نصادق أحدا ضد أحد، نحن لا ننوى القيام بالحرب”، وجاء هذا التصريح تعليقا على اقتراح وزير الدفاع الإيرانى خلال مؤتمر موسكو الرابع للأمن الدولى حول إقامة اتحاد عسكرى إيرانى، صينى، روسى، وقال أنطونوف: “ليس من شأنى الرد على اقتراح وزير الدفاع الإيرانى، يوجد لدينا لذلك وزير دفاعنا”.

التعليقات