عرب وعالم

11:53 مساءً EET

صحيفة “هيرالد تريبيون” الولايات المتحده ترحب بتعيين “الأمير محمد بن نايف وليا للعهد”

إنترناشونال هيرالد تريبيون :
تحت عنوان تعيين محمد بن نايف وليا للعهد السعودى و إجراء تغييرات حكومية كبرى !

أشارت الجريدة لاصدار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا بإعفاء الأمير مقرن بن عبد العزيز من ولاية العهد بناء على طلبه وتعيين ابن أخيه الأمير محمد بن نايف وليا للعهد ضمن تعديلات وزاري وأصبح الأمير محمد بن نايف أول حفيد للملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة يعين وليا للعهد.

و أضافت الجريدة أن حزمة الأوامر الملكية تضمنت أيضا، اعفاء الأمير سعود الفيصل من حقيبة الخارجية التي تولاها منذ 1975 ليحل محله عادل الجبير، سفير السعودية في واشنطن.

وقد ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الملك سلمان أصدر حزمة من الأوامر الملكية تضمنت أيضا تعيين الأمير محمد بن سلمان وليا لولي العهد.

وقالت الوكالة إن الملك سلمان أصدر أمرا جاء فيه “بعد الإطلاع على كتاب صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، المتضمن رغبة سموه في إعفائه من ولاية العهد فقد قررنا الاستجابة لرغبة سموه بإعفائه من ولاية العهد”  ، كما اختار الملك سلمان الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولياً لولي العهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع ورئيساً لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية !

وذكر التلفزيون السعودي أن الملك سلمان بن عبد العزيز عين خالد الفالح وزيرا للصحة ورئيسا لمجلس ادارة شركة أرامكو السعودية.

وكان الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود قد عين وليا للعهد في يناير الماضي بعدما خلف الملك سلمان الملك الراحل عبد الله في سدة الحكم.

وتستطرد الجريدة قائلة أنه من المتوقع أن ينال تعيين الأمير محمد بن نايف ترحيب الولايات المتحدة، التي تربطه بها علاقة وثيقة !

التعليقات