سياحة وسفر

03:28 مساءً EET

«هالة الخطيب» تطلق مبادرة “أوعى لبلدك”

أطلقت الإعلامية هالة الخطيب الأمين العام لغرفة المنشآت الفندقية مبادرة مجتمعية اسمتها  ” أوعى لبلدك ”  للحفاظ على مصر من الهجمات الإعلامية المغرضة والمضللة سواء داخلياً وخارجيا ومواجهة سيل الشائعات التى تهدف لنشرؤ البلبلة والفوضى داخل مصر .

أكدت ” هالة الخطيب ” فى رسالة وجهتها إلى العامة عبر صفحات المجتمع  الألكترونية ” الفيس بوك ” ، و” تويتر ” ، “أنستجرام ” إن  مصر تتعرض لأكبر مؤامرة شهدها التاريخ الحديث تعتمد الجهات التي تحيكها على عدة محاور سواء خارجيا او داخلياً .

 

اضافت الخطيب أن من اهم هذه المحاور هو خلق رأي عام مضاد للوضع الحالي بما في ذلك النظام الحاكم و من ثم تأجيح حالة السخط العام لدى الشعب بمختلف شرائحه حتى يبلغ الأمر غايته املأ في احداث الفوضى في البلاد وماقد يتبعها من عودة الخائنين من الإخوان للظهور على الساحة.

 

أشارت الأمين العام لغرفة المنشآت الفندقية إلى أن هذه المؤامرة تعتمد على ترويج للاخبار السلبية الكاذبة والبعيدة كل البعد عن الصحة من خلال وسائل الإعلام المختلفة وكذا وسائل التواصل الإجتماعي مرتكزة في ذلك على حالة “الهياج الإعلامي” غير المبرر للسبق في نشر كل ماهو سلبي وفي الاغلب كاذب سواء عن عمد او عن جهل.

 

أوضحت هالة الخطيب إنه للأسف الشديد لضعف الدور المنوط به  عدة جهات منها هيئة الاستعلامات وإتحاد الإذاعة والتليفزيون بصفته بديلاً عن وزارة الإعلام وعدم مواجهة سيل الشائعات والأدوات المستخدمة فى هذه المؤامرات فإننى  وجدت من الضروري أن نتحرك نحن افراد الشعب الأكثر وعيا و تفهما لما يحدث و ذلك لدرء خطر هذه المؤامرة من خلال هذه المباردة التى أطلقنا عليها أسم “ “اوعى لبلدك”.

 

وحول المحاور التى تقوم عليها المبادرة قالت الإعلامية هالة الخطيب الأمين العام لغرفة المنشآت الفندقية إنها تعتمد على عدم المساهمة في المؤامرة على مصر من خلال عدم إعادة نشر الأخبار السلبية والمغرضة والمشكوك في صحتها و الغير موثقة المصدر، وكذلك استطلاع صحة هذه الأخبار ونشر التكذيب او التوضيح اللازم لوسائل الاعلام المحلية و العالمية بشكل يومي من خلال مركز اعلامي تطوعي يتم الاعداد الآن وفورا لتاسيسه بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية التي وافق رئيسها الأستاذ محمد أيوب رئيس غرفة المنشآت الفندقية  على استضافته بالغرفة و تسهيل مهمته و توفير الإمكانيات اللازمة لعمله بكفاءة على اعتبار ان صناعة السياحة ولا سيما الغنادق هي من اكثر الصناعات تضررا من هذه الشائعات المغرضة والأخبار المضللة.

 

أضافت الخطيب المبادرة تعتمد فى آلياتها على أهمية  العمل لتوعية الأفراد الأقل وعيا بهدف عدم الإنسياق وراء المؤامرة والحد من مشاركتهم فيها دون قصد و استنادا فقط على رغبتهم في المزح وملء الفراغ في كثير من الأحيان .

 

أكدت هالة الخطيب على إنه جاري حاليا الاتصال بعدد من الجهات بالدولة لتسهيل مهمة المركز الإعلامي التطوعي و تأمين قنوات الاتصال اللازمة بالجهات لإمداده بالمعلومات بشكل يومي .

 

ووجهت الخطيب  الدعوة للجميع المشاركة في هذه المبادرة ولو فقط من خلال الإيمان بها والترويج لمبادئها و العمل على حث المحيطين على الوعي والتنبه للمؤامرة و عدم الإنسياق في ركابها من أجل الحفاظ على مصر من الفتن التى تلاحقها من المتربصين بها من  الداخل والخارج .