عرب وعالم

07:10 مساءً EET

وسائل الاعلام الروسية تهتم بحديث “السيسى ” للشعب المصرى

تابعت الكثير من وسائل الإعلام الروسية ومن بينها وكالة «تاس» و«ريا نوفوستي» و«إنترفاكس» و«أر بي سي»، وإذاعة «صدي موسكو»، والقناة الإخبارية الروسية «فيستي»، ومواقع «كبيتال ستراني» و«أرجومينتي أيه فاكتي» و«جازيتا رو»، وغيرهم

الكلمة التي ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء الثلاثاء، إلى الشعب المصري، والتي أعلن خلالها عن أنه سيتم افتتاح المجري الجديد لقناة السويس يوم 6 أغسطس.

 

ونوهت كافة المصادر بقول الرئيس السيسي، إنه تم توجيه الدعوة للكثير من زعماء العالم لحضور مراسم الإفتتاح بما في ذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي دعاه الرئيس السيسي، لحضور الإحتفال خلال تواجده في موسكو يومي 8 و9 مايو الجاري أثناء الإحتفالات بعيد النصر.

 

وأوضح المكتب الإعلامي المصري في موسكو، أن وسائل الإعلام الروسية نوهت بأن مشروع المجري الملاحي الجديد في مصر، تم البدء فيه في أغسطس 2014، بتمويل شعبي من المصريين، وبمشاركة 17 شركة مدنية تحت إشراف الجيش المصري.

 

وأشار موقع «يواجرا برو»، و«كريتا لايف رو»، ووكالة «إنترفاكس» إلى التقارير الأخيرة للوكالة الفيدرالية للسياحة في روسيا، والتي تظهر أن مصر مازالت على رأس تفضيلات السياح الروس رغم زيادة الإقبال على السياحة الأوروبية بنسبة ربما تصل إلى 40%.

التعليقات