عرب وعالم

05:17 مساءً EET

مقتل 40 داعشيا في قصف جوى للطيران العراقى فى قضاء “بيجي”

أغار طيران القوة الجوية العراقية، اليوم الخميس، على مواقع لمسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي شمال شرقي قضاء “بيجي” بمحافظة صلاح الدين شمال العراق، مما أسفر عن مقتل 40 إرهابيًا ، كما قتلت القوات العراقية مشتركة أربعة عناصر من داعش بتلال حمرين وحقول علاس النفطية بينها قياديان بالتنظيم.

وقالت مصادر أمنية ومحلية إن الطيران العراقي شن الغارة بالتنسيق مع قوات “الحشد الشعبي” في مناطق محزم وتل جراد شمال شرقي نهر دجلة في صلاح الدين ، مشيرة إلى أن القوات المشتركة تمكنت من تطهير ثلاث قرى تابعة لقضاء بيجي من تنظيم داعش.

وأشارت إلى أن القوات قتلت أحد قادة داعش يدعي الملا حسيب شرق مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين ، خلال الاشتباك مع إرهابيين قرب حقل علاس شرق مدينة تكريت.

ولفتت إلى أن القوات المشتركة قتلت القاضي الشرعي بداعش وثلاثة من مرافقيه في معارك تلال حمرين بصلاح الدين، وقالت: إن المدعو أبو أنس العراقي وثلاثة من مرافقيه قتلوا في معارك مع القوات العراقية.

وأوضحت أن “أبو أنس” كان يشغل منصب قاضي شرعي ضمن ما يعرف بإمارة حوض العظيم قبل هروبه قبل أشهر وأنه من سكان منطقة التحويلة بقضاء الخالص في ديالي، وهو متورط بإصدار أحكام الإعدام بحق العشرات خاصة من أهالي ناحية العظيم.

التعليقات