مصر الكبرى

03:15 مساءً EET

بالصور|غلق مدرسة الأقصر الألمانية أمام أكثر من 35 طالب

قام رجل الأعمال ممدوح فيليب مجلع، بغلق المدرسة الألمانية الدولية بالأقصر (شركة الأقصر للخدمات التعليمية)، المملوكة له، بشارع يوسف حسن، والتى يدرس بها أكثر من 35 طالب، في مراحل التعليم المختلفة. كان فيليب قد عقد اجتماعا منذ قليل بأولياء أمور الطلبة، لإبلاغهم بقرار غلق المدرسة، الذى فوجئ به أولياء الأمور.

 
يأتى هذا القرار بالمخالفة لقوانين المدارس الدولية، حيث لا توجد مدارس أخرى بنفس ثقافة ومناهج الدراسة على مستوى الأقصر. بعد إنتهاء الاجتماع تجمهر أهالى الطلاب، للتعبير عن غضبهم، واستيائهم لضياع مستقبل أبنائهم. من جانبه قال حماده خليفة، ان قرارغلق المدرسة، ينهى مستقبل أبنائنا، ويجعلنا في حيرة من أمرنا. أضافت مدام مرفت عبد الفتاح، ولى أمر احدى الطالبات ان قرار سحب الترخيص الدولى من المدرسة منذ أكثر من ثلاث سنوات من السفارة الالمانية، حيث لم يتحرك صاحب المدرسة لإحتواء الأزمة، موضحه أن الكارثه هى انه لم يبلغنا بذلك القرار، ورغم ذلك يقوم بتحصيل الرسوم الدولية على اعتبار انها خاضعه لقوانين التعليم الألمانى.
 
أشار صلاح جابر، ولى أمر طلاب بالمدرسة إلى أنهم مستمرون في المطالبة بفتح المدرسة، وعدم غلقها، لضمان مستقبل أبنائهم، واصفا ما يحدث بانه عمليه استغلال ممنهجة، بعد 5 سنوات وأرتفاع الرسوم لأكثر من 28 ألف جنيها للطالب الواحد، بخلاف مصاريف الكتب، والزى المدرسى، والإنتقالات والرحلات. ناشد أولياء أمور طلاب المدرسة الألمانية بالأقصر المسؤلين بالتدخل السريع، واحتواء الأزمة المفجعة قبل تشريد أبنائهم.

unnamed_2_37175.jpgunnamed_3_f5612.jpgunnamed_4_af04a.jpgunnamed_82d86.jpgunnamed_1_ec5bf.jpg