عين ع الإعلام

10:40 صباحًا EET

عبد العاطى: زيارة وزير خارجية السعودية لمصر تعكس قوة علاقات البلدين

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطى، أهمية زيارة وزير الخارجية السعودية عادل الجبير الحالية لمصر واستقبال الرئيس السيسى له

فى وقت لاحق اليوم.

وقال المتحدث فى تصريح لصحيفة “عكاظ” السعودية نشرته بعددها الصادر اليوم، إن الزيارة تكتسب أهمية كبيرة بالنظر إلى أنها الأولى للوزير الجبير للقاهرة منذ توليه مهام منصبه وكذا استنادا إلى العلاقات القوية التى تربط بين المملكة ومصر.

وأضاف “أن مباحثات وزير الخارجية السعودى خلال استقبال الرئيس السيسى له ولقائه مع وزير الخارجية سامح شكرى سوف تتناول الملفات، التى تهم البلدين وفى مقدمتها الوضع فى اليمن فى ضوء التحالف القائم بين مصر والسعودية على كافة الأصعدة”.

فى سياق متصل، نقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسى سعودى مسئول قوله إن “ملف الأزمة السورية إلى جانب تطورات الوضع فى اليمن سيحظيان بالجانب الأكبر والأوفر من المناقشات والمشاورات فى ضوء ما يجرى بهما من تطورات، خاصة فى ظل تبنى القاهرة والرياض حوارا بين المعارضة للعمل على توحيد مواقفها، نافيا عدم وجود أية تباينات أو خلافات بين البلدين فى التعامل مع ملف هذه الأزمة”.

وقال المصدر “إن الزيارة ستتناول مجمل القضايا العربية والتنسيق السعودى المصرى بشأنها، وعلى رأسها تطورات الأوضاع المتسارعة فى اليمن وإعادة الأمل وجهود المبعوث الأممى الجديد لليمن ولد شيخ أحمد لعقد مؤتمر للحوار فى جنيف”.

التعليقات