تحقيقات

09:29 صباحًا EET

مازال مواجهة الإرهاب مستمرة … هدم 3 أنفاق على الحدود المصرية مع غزة

 قالت مصادر مطلعة بمدينة رفح المصرية، إن القوات المختصة هدمت 3 أنفاق تم العثور على فتحتين منها أثناء أعمال إنشاء المنطقة العازلة برفح، فيما عثر

على فتحة نفق بطول 1100 متر جنوب معبر رفح. تدمير فتحات أنفاق رفح وأكدت المصادر، أن القوات دمرت فتحات الأنفاق الثلاثة، والتى يرجح أنها فتحات أنفاق كانت تستخدم سابقا فى أعمال التهريب قبل تمكن القوات من السيطرة التامة على الحدود ووقف أعمال التهريب، وذلك خلال الساعات القليلة الماضية.

تواصل أعمال حفر الخندق المحاذى للشريط الحدودى مع مصر وقطاع غزة

وأشارت المصادر، إلى تواصل أعمال حفر الخندق المحاذى للشريط الحدودى مع مصر وقطاع غزة، والمقرر له أن يحفر على طول المسار الحدودى بغرض قطع الطريق على كل محاولات المهربين بحفر أنفاق سرية جديدة.

وانطلقت حملات أمنية موسعة بمختلف أنحاء محافظة شمال سيناء، وقال مصدر أمنى إن الحملات استهدفت مناطق جنوب مدينتى الشيخ زويد وغرب رفح وشرق وجنوب العريش، وتلاحق خلالها القوات مجموعات مسلحة.

أضاف المصدر، تقوم القوات بتمشيط تلك المناطق وتفتيش بعض المنازل، وألقت القبض على عدد من المشتبه بهم ولا تزال العمليات متواصلة. سماع دوى انفجارات وإقامة نقاط تفتيش ثابتة ومتحركة وأكد الأهالى سماع دوى انفجارات فى نطاق العمليات، فضلًا عن إغلاق كلى للطرق فى مناطق العمليات، وكثفت قوات مديرية أمن شمال سيناء انتشارها بمختلف شوارع العريش وأقامت نقاط تفتيش ثابتة ومتحركة مع تواصل إغلاق كل الطرق والشوارع، التى تؤدى إلى ارتكازات ومقرات أمنية وخدمية، إغلاق محيط مديرية أمن شمال سيناء ومختلف أقسام الشرطة وكذلك مبنى ديوان المحافظة، وإطلاق نيران تحذيرية بين الحين والآخر.

مسلحون استولوا على سيارة حكومية بالعريش

وأعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء، عن أن مسلحين استولوا على سيارة حكومية بالعريش، وأوضح المصدر أن أجهزة الأمن تلقت بلاغا يفيد قيام مسلحين بالهجوم على مقر الهيئة العامة للجهاز التنفيذى لمشروعات الأراضى بحى العبور بالعريش، واستولوا على سيارة دبل كابينة ولاذوا بها فارين، بعد أن حاصروا المقر الحكومى وأطلقوا نيران فى الهواء.

سقوط قذيفة على منزل جنوب الشيخ زويد

وأفاد شهود عيان، بأن قذيفة سقطت على منزل جنوب الشيخ زويد وهو ما تسبب فى إصابة رجل وامرأة بجروح وشظايا، نقلا على إثرها لمستشفى الشيخ زويد المركزى لتلقى العلاج.

وقال أهالى بالمنطقة، إن القذيفة أدت أيضا إلى تدمير أجزاء من المنزل فيما لم تعلن أى جهة مسئوليتها عن إطلاقها. وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء فى بيان لها عن تمكن الخدمات الأمنية المعينة بكمائن (صدر حيطان، النسيلة، التمد، النقب) بالمنطقة الجنوبية من فحص (43) حالة اشتباه من خلال فحص السيارات المارة، تم فحصهم وصرفهم، كما تم ضبط 25 مخالفة مرورية مختلفة خلال هذه الحملة.

وفى مجال تنفيذ الأحكام، تم ضبط (36) محكوما عليهم بينهم (18) محكوما عليهم فى جنح الحبس الجزئى، و(2) محكوم عليهما فى جنح الحبس المستأنف، و(11) محكوما عليهم فى جنح الغرامات الجزئية، و(5) محكوم عليهم فى جنح المخالفات، وضبط قضايا المرافق، تم إزالة (37) مخالفة إدارية فورية، وتحرير 2 مخالفة عدم حمل شهادة صحية، مخالفة عدم الإعلان عن الأسعار، كما تم ضبط (176) مخالفة مرورية متنوعة بمختلف أنحاء المحافظة.

فتح معبر رفح أمام حركة عبور المسافرين بين مصر وقطاع غزة وتواصل لليوم الثانى فتح معبر رفح أمام حركة عبور المسافرين بين مصر وقطاع غزة، وقال مصدر أمنى إنه بدأت حركة العبور صباح اليوم، ومن المقرر أن يتواصل حتى مساء الخميس، وذلك لعبور العالقين والمساعدات الإنسانية فى إطار تخفيف المعاناة عن الإخوة الفلسطينيين.

وأوضح المصدر أنه يتم السماح بالسفر للحالات الإنسانية والمرضى وأصحاب الإقامات والتأشيرات، وبلغ اجمالى عدد العابرين للمعبر فى اليوم الأول 537 فردا بين مصر وقطاع غزة، حيث وصل إلى البلاد من قطاع غزة 458 فردا، وغادر البلاد إلى قطاع غزة 79 فردا، كما تم ادخال عدد 36 شاحنة من مواد البناء إلى قطاع غزة، منها عدد 25 شاحنة أسمنت أقلت 1845 طنا، 11 شاحنة من الزلط أقلت 495 مترا مكعبا.

التعليقات