رياضة

11:25 مساءً EET

سيناريو وحيد يهدي الأهلي لقب الدوري

يحتاج الأهلي معجزة للحفاظ على لقب الدوري الممتاز هذا الموسم، بعدما اقترب غريمه التقليدي الزمالك كثيرًا من الحصول على الغائب عنه 11 عامًا.

في قمة استثنائية تأتي بنهاية المطاف تحت ظلال ظروف غريبة، يستضيف الفريق الأحمر نظيره الأبيض في مباراة تحديد بطل الدوري، ضمن مؤجلات الأسبوع الـ37 من الدوري الممتاز.

يتربع الزمالك على عرش القمة برصيد 83 نقطة بفارق تسع نقاط عن منافسه الأهلي، ويتبقى له نقطة وحيدة قبل 3 جولات من النهاية لتحقيق اللقب الـ12 في تاريخه والأول منذ عام 2004.

ولا بديل عن رجال المدير الفني فتحي مبروك سوى الفوز على الزمالك في مباراة القمة يوم الثلاثاء المقبل لتقليص فارق النقاط إلى ستة، ليخطو صاحب الرقم القياسي “37 لقبا” أول خطوة في طريق الحفاظ على اللقب.

أما الخطوة الثانية -وهي الأكثر صعوبة- هي انتظار سقوط منافسه في مباراتيه المقبلتين أمام وادي دجلة وطلائع الجيش، مع فوزه بالتأكيد على أندية سموحة وإنبي، ليتساوى الأهلي في رصيد النقاط مع الزمالك ويتقاسم الفريقان الصدارة برصيد 83.

وتنص لوائح اتحاد الكرة على احتكام الفريقين عند اقتسام الصدارة بينهما إلى المواجهات المباشرة، ليس لفارق الأهداف أو مباراة فاصلة، وهذا يصب في مصلحة المارد الأحمر ليتوج بدرع الدوري 2014-2015، بعد تعادل الفريقين (1-1) في مباراة الدور الأول.

 

التعليقات