الحراك السياسي

04:12 مساءً EET

بالفيديو.. أهم محطات زيارة الرئيس “السيسي” لروسيا

عرض برنامج “الحياة الآن”، المذاع على فضائية “الحياة”، تقريرًا يرصد أهم تفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة إلى روسيا، غدًا الثلاثاء، والتي تعتبر الثانية للرئيس خلال العام  الحالي، بعد الزيارة الأولى للمشاركة في عيد الاستقلال الروسي، في مايو الماضي.

 

ومن المقرر أن يحتل الملف الاقتصادي العامل الأبرز في مباحثات الرئيس السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، والتي من المنتظر أن تشهد توقيع الرئيس السيسي؛ لعقد إنشاء روسيا لأول محطة نووية في الضبعة وذلك بعد تفاهمات وخطابات النوايا، التي نوقشت بين البلدين بعد زيارة خبراء روسيين إلى موقع الإنشاء وتفضيل القاهرة للجانب الروسي على الصيني.

ومن المقرر أن تشهد مباحثات الرئيس السيسي وبوتين أيضًا المنطقة الاقتصادية، التي سيتم إقامتها بمحور قناة السويس، والتي ستكون حل للإسراع في نقل الصناعة الروسية إلى الشرق الأوسط وفتح السوق الروسية أمام المزيد من المنتجات المصرية، خاصة الخضراوات والفاكهة.

كما سيحظى الملف العسكري جانب كبير من مناقشات البلدين؛ من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشتركة، وكذا دعم التعاون بين مصر وروسيا في الأطر والمنظمات الدولية متعددة الأطراف، وجذب المزيد من الاستثمارات الروسية إلى مصر.

ومن المقرر أن يجري تكريم الرئيس السيسي من قبل نظيره الروسي بمقر الكرملين، وعقد مؤتمر صحفي مشترك، يستعرض فيه الرئيسان نتائج المباحثات الثنائية، وأهم الموضوعات التي تم تناولها، خاصة أن الزيارة تشهد وجود عدد من اللقاءات مع كبار المسؤولين الروس، وعدد من رؤساء كبريات الشركات الروسية.

التعليقات