فن

11:28 صباحًا EET

بالتفاصيل.. فيلم «أوكا وأورتيجا» الذي اعترضت عليه الرقابة

اعترض جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، على فيلم “4 كوتشينه”، الذي يقوم ببطولته كلاً من: أوكا، أورتيجا، شحته كاريكا، ورفض الجهاز إعطاء التصاريح الخاصة بعرض الفيلم في السينمات.

وذلك بسبب أغنية يتضمنها الفيلم تحمل عنوان “اللى شرطة عينه بتجنن” التى غناها سامى على فى الثمانينات، حيث اعترضت اللجنة المشاهدة للفيلم على وجود الأغنية لعدم تقديم الشركة المنتجة للعمل تنازلات من صناع الأغنية تفيد بإمكانية تقديمها فى عمل فنى وهو ما اعتبرته اللجنة انتهاكًا لحقوق الملكية الفكرية.

وبالفعل طالبت الرقابة من المنتج تقديم تنازلات عن الأغنية ولكنه لم يقدم شيئا، لذا طالبت الرقابة من صناع العمل بحذف الأغنية من الفيلم ولكن الشركة تمسكت بعرض الأغنية وظل الوضع على ما هو عليه لمدة عام كامل، حيث كان من المقرر أن يتم طرح العمل فى عيد الأضحى الماضى ولكنه لم يعرض حتى الآن.

تحكي قصة الفيلم عن 3 شباب وفتاة تجمعهم روابط الصداقة والألفة منذ نعومة أظفارهم، ويعيشون معًا في إحدى المناطق الشعبية، وعلى الرغم من سفر ميادة (هيام جباعي) إلى خارج البلاد مع عائلتها وهى لم تبلغ بعد الخامسة من عمرها، إلا أن الغربة لم تنسها أصدقاءها قط، لذلك عندما تعود للعيش مجددًا في القاهرة بعد تخرجها من الجامعة، تقابل أصدقائها وتساعدهم في تكوين فرقة للغناء الشعبي.

بطولة: أوكا، أورتيجا، شحته كاريكا، هيام جباعي، مروة، عايدة رياض، غسان مطر، منذر رياحنة، علاء مرسي، حسن عبد الفتاح، من انتاج: اى فيجن ميديا برودكشن، تأليف: حازم متولي، وإخراج: محمد جمال.

شاهد إعلان الفيلم

التعليقات