محليات

06:01 مساءً EET

الصحفيين العرب يوصى إعلام الأزهر تفعيل أخلاقيات المهنة

أبدى طلاب كلية الإعلام بجامعة الأزهر سعادتهم بزيارة المقر الرئيسى لإتحاد الصحفيين العرب مؤكدين أن لقاءهم بقيادات الاتحاد يصقل لديهم الجانب العملى .

أكد حاتم زهران، الأمين العام لإتحاد الصحفيين العرب، أن طلاب الإعلام فى حاجة ماسة لدراسة الأخلاقيات المهنية التى بعد كثير من الإعلاميين عنها وانتشر التأليف وتعدد نشر التصحيح مما أدى الى فقد الثقة بين القراء ومعظم الصحف مشدداً على ضرورة التحلى بالأمانة العلمية فى كتابة التحقيقات والأخبار ووضع الوطن فى المقام الأول .
ومن جانبه قال الدكتور محى الدين تيتاوى، رئيس اتحاد الاعلاميين الأفروآسيويين، أن كلية الإعلام بجامعة الأزهر شبيهه بكلية الإعلام فى أم درمان بالسودان من حيث الاستقلال وتحويلها من قسم الى كلية لافتاً الى أن طالب اعلام الأزهر يختلفون عن غيرهم وينبغى أن يهتم بأخلاقيات المهنة لأنه يدرس العلوم الشرعية اضافة للعلوم الاعلامية ويجب أن تكون موضوعاته حرة ومسئولة ومتوافقه مع ثقافة المجتمع فلايمكن تناول موضوع يؤدى الى حرب أهلية.
وأوضح حسام شاكر، المنسق الإعلامى لجامعة الأزهر، المشرف على الزيارة الميدانية أن هذه الزيارة تأتى فى اطار تعميق أواصر التعاون بين المؤسسات العلمية والعملية بحيث يتعرف الطالب على مايتم دراسته فى الكتب فيرى الواقع ويحاور المسئول بالتعرف على أنشطة وأهداف وأعضاء الاتحاد حتى تترسخ فى ذهنه المعلومات، لافتاً إلى أن الدكتور عبدالصبور فاضل عميد كلية الإعلام قام بارسال خطاب شكر لقادة الاتحاد لحسن تعاونهم وضيافتهم بعد أن رأى علامات البهجة على وجوه الطلاب واستفادتهم من هذه الزيارة .
يذكر أن الزيارة شارك فيها 25 طالب بينهم طلاب من نيجيريا ومالى وسيراليون باشراف اسماعيل عبدالرازق المعيد بقسم الصحافة والنشر.

10171809 1401936633413089 786653434758978173 n 5c006

التعليقات