عرب وعالم

09:26 مساءً EET

وزير خارجية العراق يبحث مع سفراء اوروبا الاستعدادات للعملية الانتخابية

بحث وزير الخارجية العراقى هوشيار زيبارى اليوم مع سفراء الدول الأوروبية لدى بغداد تحضيرات واستعدادات الحكومة العراقية للعملية الانتخابية.

وجاء فى بيان لوزارة الخارجية العراقية أنه بدعوة من ممثلة الاتحاد الأوروبى والسفيرة الألمانية لدى العراق استعرض وزير الخارجية العراقى هوشيار زيبارى فى مقر السفارة الألمانية ، تحضيرات واستعدادات الحكومة العراقية لإجراء العملية الانتخابية فى موعدها المقرر.

وأكد زيبارى لسفراء الدول الأوروبية المعتمدين فى بغداد على أهمية الانتخابات القادمة وحرص الحكومة العراقية على توفير الأجواء الأمنية الضرورية والشروط المطلوبة لانتخابات شفافة ونزيهة والفرص المتكافئة لجميع المواطنين وفى كافة المحافظات.

ولفت البيان إلى أن وزير الخارجية استعرض أيضا جهود المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وبالتعاون مع وزارة الخارجية والسفارات العراقية لإجراء الانتخابات فى الخارج ، وطالب بدعم حكوماتهم لمشاركة العراقين فى عملية الانتخاب، وقد أجاب الوزير على أسئلة واستفسارات الحضور.

يذكر أن الانتخابات البرلمانية فى العراق ستجرى فى الثلاثين من أبريل الحالى ، فيما ستجرى للرعايا العراقيين فى الخارج يومى 27 و28 من الشهر ذاته.

التعليقات