آراء حرة

05:06 مساءً EET

حنان الشبيني تكتب: فى حب زايد توحدوا

على أرض الإمارات دعوت ضمن وفد إعلامى لتغطية أخر حلقة فى المرحله الثانية من الموسم السادس لبرنامج شاعر المليون  هو برنامج تلفزيوني متخصص في مسابقة الشعر النبطي انطلق من امارة أبوظبي في الإمارات بفكرة من الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي. ولقى شاعر المليون متابعة جماهيرية واسعة في العالم العربي في نسخته الأولى سنة 2007 وقامت العديد من المحطات الفضائية في بث حلقات البرنامج الاسبوعية، كما قامت بمتابعة وتغطية الحدث إخبارياً العديد المحطات العالمية والعربية.

 ومن مسرح شاطئ الراحة وبمشاركه شعراء من مصر والبحرين والامارات والكويت والسعوديه تنافس آخرُ سبعةِ فرسان من الشعراء الـ28 الذين كان قد تأهلوا من بين 48 شاعراً إلى المرحلة الثانية.حيث ألقوا  على أسماع الجمهور قصائدهم الحماسية الوطنية والوجدانية والرمزية؛ ،حيث قدم كل شاعر قبل تقديم ابياته الخاصة بالمسابقة قاموا بتقديم بيت شعر تحية للامارات ،الملفت ان هذه الابيات المقدمة للتحية من كل الشعراء حملت تحية ورسالة حب و وفاء لفارس كل الأزمنة ،إنه الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان الذى عندما يذكر اسمه على المسرح  تقشعر الابدان حبا  بتصفيق حاد وهتاف من خلالهما تعلن القلوب عن حبها الصادق لزايد الوطن .

اختلفت الجنسيات والقصائد واللهجات واختلف الإرتجال والاحساس ولكن عند القاءالتحية وذكر زايد  اجتمعت الجنسيات وتوحدت اللهجات والجميع يحملون احساس واحد وهو حب زايد .

الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان ليس  فقد زعيما او قائدا فالزعماء فى التاريخ لا يجتمع الكل على حبهم 

اما هذا الحب والحنين والولاء والتقدير لا يكون الا لوطن .

  ان الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان  يمثل  وطن بلا حدود جغرافيه…وطن يعيش فى القلوب …هو حالة من الحب عليها تجتمع وتتوحد الشعوب .

التعليقات