عرب وعالم

03:32 مساءً EET

الكويت: وزراء الشباب والرياضة الخليجيون يعتمدون توصيات بالشأن الشبابي الرياضي

 اعتمد وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون الخليجي القرارات والتوصيات والمتعلقة بالشأن الشبابي الرياضي في دول المجلس والتي رفعها وكلاء وزراء الشباب والرياضة عقب اجتماعهم ال31 الذي عقد الاحد الماضي في الكويت.

جاء ذلك خلال الاجتماع ال28 لوزراء الشباب والرياضة في دول الخليج العربية الذي عقد اليوم برئاسة وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح.

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان الاجتماع تمحور حول بحث ومناقشة العديد من النقاط والتوصيات التي تعزز العمل الشبابي والرياضي المشترك بين دول مجلس التعاون.

واضاف ان من بين أبرز القرارات التي اعتمدها الاجتماع ورقة العمل التي تقدمت بها الكويت حول تفعيل الرعاية الشبابية الشاملة الى جانب اختيار نائب المدير العام لشؤون الشباب في الهيئة العامة للشباب والرياضة الدكتور حمود فليطح الشمري لرئاسة اللجنة الشبابية الخليجية.

واوضح ان الاجتماع اعتمد توصيات الارتقاء ببرامج الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون الخليجي وتطوير القطاع الرياضي والشبابي وتعزيز التقارب والعمل المشترك بين شباب الخليج وصولا الى بناء استراتيجيات شاملة تشكل أساسا متينا لتحقيق مزيد من الانجازات الى جانب اعتماد استضافة البطولات الرياضية الخليجية في عام 2015.

وذكر ان وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون رفعوا برقية شكر وتقدير الى سمو أمير البلاد والى سمو ولي العهد على حسن الاستضافة وكرم الضيافة.

وعبر الشيخ سلمان الحمود عن سعادته باستضافة دولة الكويت لهذا التجمع الخليجي الذي تضمن اجتماعات وزراء ووكلاء الشباب والرياضة لدول مجلس التعاون الخليجي الى جانب اجتماعات المكتب التنفيذي واللجان الاولمبية الخليجية متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في اتخاذ القرارات التي تخدم الحركة الرياضية الشبابية الخليجية.

وكلف المجتمعون المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الاولمبية الخليجية باعداد دراسة شاملة عن اقتراح رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بانشاء هيئة رياضية قانونية لدول المجلس.

كما تم تكليف المكتب التنفيذي للمجلس بوضع دراسة وافية حول تحديد لوائح وشروط تجنيس اللاعبين الرياضيين بما يتوافق مع الميثاق الاولمبي العالمي والانظمة الاساسية للاتحادات الدولية.

ورحب المجتمعون بمباردة رئيس اللجنة الاولمبية الاماراتية الشيخ احمد بن محمد بن راشد آل مكتوم باقامة دورة للالعاب الرياضية تقام للمرة الاولى لفئة الناشئين تستضيفها دولة الامارات العام المقبل.

وتم اعتماد اقامة دورة الالعاب الرياضية الثانية التي تستضيفها مدينة الدمام السعودية العام المقبل اضافة الى الموافقة على طلب تأجيل دورة الالعاب الشاطئية لتقام العام المقبل في دولة قطر بدلا من الموعد المقرر لها مسبقا في اكتوبر المقبل.

وعلى صعيد اخر تقدم وزير الشباب والرياضة القطري صلاح بن غانم العلي بدعوته لقادة العمل الشبابي والرياضي في دول مجلس التعاون لاجتماعهم العام المقبل في دولة قطر.

التعليقات