عرب وعالم

01:12 مساءً EET

إطلاق مبادرات لتنفيذ مشروعات سياحية جديدة فى سلطنة عُمان

  يتواصل  فى سلطنة عُمان الإهتمام بتنفيذ سياسات اقتصادية تستهدف استحداث آليات مبتكرة وغير تقليدية لتحقيق التنمية الشاملة من ناحية ، مع توفير المزيد من فرص العمل من جانب آخر ، وفقا للأولويات التى يحددها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان ، وتتضمنها خطط إستراتيجية التنمية المستدامة التى بدأ تنفيذها منذ مطلع عقد السبعينيات من القرن الماضى و تستهدف تفعيل الاهتمام بتنويع مصادر الدخل الوطنى ،والحد من الاعتماد على عائدات النفط  فى تمويل البرامج التنموية من خلال تشجيع السياحة وزيادة الإنتاج الزراعي والصناعي . 

فى هذا السياق قررت وزارة السياحة القيام بخطوات جديدة للتنسيق مع صندوق الرفد الذى وجه السلطان قابوس بتأسيسه لتمويل مشروعات الشباب .

 يستهدف التعاون المشترك بين الوزارة والصندوق مساندة رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة فى مجال المشروعات السياحية.

من جانبه أكد أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة حرص الوزارة على تقديم كافة التسهيلات التي تخدم المستثمرين وفق الآليات المتبعة لذلك بهدف النهوض بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وفي نفس هذا السياق أعرب طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد عن استعداد الصندوق للعمل على تسهيل الإجراءات والشروط المطلوبة لتمويل المشروعات السياحية .

وقد عقد وزير السياحة اجتماعا  مع الرئيس التنفيذي للصندوق لبحث الاتفاق على الخطوات التنفيذية لهذه الأهداف وفى مقدمتها إطلاق مبادرات سياحية تهدف إلى تقديم خدمات متنوعة في المواقع السياحية المتميزة  كالأودية والمناطق المحيطة بالقلاع والحصون التاريخية الشهيرة فى السلطنة وقد تقرر منح الأولوية في المشروعات الجديدة لأبناء الولايات التي تقع بها تلك المعالم .

التعليقات