عرب وعالم

01:51 مساءً EET

السفارة المصرية بالكويت تهيب بمواطنيها عدم سلوك أي مظاهر للدعاية الانتخابية يوم الاقتراع

أهابت سفارة جمهورية مصر العربية لدى الكويت الشقيقة، مواطنيها عدم إظهار أي مظاهر للدعاية في الانتخابية لأي مرشح يوم الانتخابات الرئاسية والمقرر إجراؤها خلال الفترة من 15-18 مايو 2014 حسب الموعد الذي حددته اللجنة العليا للإنتخابات في مصر.

وأكدت سفارة جمهورية مصر العربية في بيان لها على أن مقر السفارة بالدعية هى لجنة الانتخابات الوحيدة بالكويت، وسوف تفتح أبوابها لاستقبال الناخبين من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً، وذلك خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 15 مايو حتى يوم الأحد الموافق 18 مايو 2014.

وشددت على ضرورة أن يحمل الناخب أصل بطاقة الرقم القومى أو أصل جواز السفر الجديد المميكن كشرط للإدلاء بصوته دون الحاجة إلى التسجيل المسبق، مؤكدة على عدم السماح بدخول السيارات الخاصة إلى منطقة حى السفارات وأن على الناخبين دخول المنطقة مترجلين وذلك لدواع أمنية خاصة بحى السفارات.

وقالت السفارة أنه وتيسيراً على الناخبين ستقوم السفارة بتوفير عدد من الأتوبيسات لنقل الراغبين من مواقف سيارات منطقة الجزيرة الخضراء بشارع الخليج العربي (والتى تتوافر بها أماكن كثيرة لوقوف السيارات) إلى أبواب منطقة السفارات للإدلاء بأصواتهم.

وشددت على ضرورة الالتزام بقواعد اللجنة العليا للانتخابات بعدم اللجوء لأى مظهر من مظاهر الدعاية الانتخابية خاصة حول حرم السفارة أو داخلها، وكذلك في أية نقاط للتجمع.

وفي ختام بيانها أعربت السفارة المصرية عن فخرها واعتزازها بكافة أبناء الجالية المصرية بدولة الكويت الشقيقة، ودورهم الايجابى والفعال فى تنمية ودعم وطنهم الغالى لخلق وبناء مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً لهم ولأبنائهم بإذن الله، متمنية إنجاز هذه المهمة على الوجه المنشود، متمنية مشاركة جميع المواطنين في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

التعليقات