سياحة وسفر

06:58 صباحًا EET

الطيران تدعم السياحة بـ300 مليون جنيه عبر تخفيض الرحلات

أعلن الطيار حسام كمال وزير الطيران، إن الوزارة منحت دعماً لوزارة السياحة قدره 300 مليون جنيه منذ 2011 حتى الآن، عبر تقديم تخفيضات لرحلات الطيران بعدد من المطارات لتشجيع تدفق السياحة.

أضاف وزير الطيران، أن أبرزها كان بمطارات شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، بهدف تعزيز تدفق الوفود السياحية التى تأتى عبر الدولة.

واشار إلى أن وزارة السياحة تقدم دعما أيضا للطيران، خاصة الطيران العارض، بهدف تعزيز تدفق السياحة.

قال الطيار حسام كمال إن وزارته وضعت خطة أمنية تهدف إلى تعزيز مستويات الأمن والسلامة الجوية فى جميع المطارات المصرية خاصة فى ظل الظروف السياسية والأمنية التى تعيشها البلاد خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن الخطة ترتكز على عدد من العناصر، أهمها تدريب العاملين ورجال الأمن بالمطارات على خطط الطوارئ الجزئية والكلية، وإتمام التنسيق مع الأطراف العاملة بالمطارات.

أكد الطيار حسام كمال وزير الطيران أن  المطارات المصرية على استعداد كامل لمواجهة أية أحداث طارئة موضحا أن الفترة الماضية شهدت عددا من الإجراءات الأمنية بجميع المطارات وخاصة مطار القاهرة من خلال تأمين جميع المداخل والأسوار المحيطة بالمطار بكاميرات وأجهزة مفرقعات لمنع أى محاولات إرهابية تستهدف الإضرار بحركة الطيران المصرى.

جاء ذلك خلال حضور وزير الطيران تجربة طوارئ ليلية متسعة النطاق بمطار الغردقة الدولى الأسبوع الماضى تضمن سيناريو التجربة تعرض احد الطائرات لحادث انفجار بأحد إطاراتها، وانحرافها خارج المدرج الرئيسى للمطار واشتعال النيران بجناح الطائرة.

من جانبه قال الطيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات إنه تم بناء هيكل طائرة متحرك يسع مائة راكب وهو أكبر هيكل متحرك يتم تنفيذه فى تجربة طوارئ ، ووصل عدد المشاركين فى التجربة إلى 400 مشارك من العاملين بمطار الغردقة وأفراد من أمن الموانئ و المرور والحجر الصحى والجوازات والجمارك وشركات الطيران العاملة بالمطار وشركات الخدمات الأرضية ومحافظة البحر الأحمر، كما شارك فى التجربة 38 سيارة إسعاف والعديد من سيارات الإطفاء من داخل وخارج المطار.

التعليقات