الحراك السياسي

07:49 صباحًا EET

قيادات «حزب النور» على قوائم الاغتيالات

أكد المهندس أشرف ثابت القيادي بحزب النور ووكيل البرلمان السابق ان عدد من قيادات حزب النور على قوائم الاغتيالات وتمنى السلامة لجميع المصريين.

وطالب القيادي بحزب النور الرئيس القادم بضرورة احترام دولة القانون وعدم الاعتداء على الدستور و ألا يسمح لأي مؤسسة في الدولة بخرق القانون أو الاعتداء عليه و ينبغي على الرئيس الحرص عند التعامل مع مؤسسات الدولة وتسخيرها لخدمة الشعب لا لحمايته و ألا يكتفي بتقارير الأجهزة المعاونة ومعرفة الأوضاع من مصادر أخرى .

وحذر ثابت من البطانة ووصفها بأنها من أخطر الأمور على الرئيس القادم وعليه انتقاء المحيطين به، متمنيا أن يكون رئيس الحكومة القادم رجل اقتصاد من الطراز الأول والا يبقى على مسئول في منصبه فترات طويلة والعمل على تحقيق التوازن بين الأمن والحريات.

واضاف اشرف ثابت خلال وجوده فى برنامج مساء الخير الذى يقدمه الاعلامى محمد على خير عبر فضائية «سي بى سي تو»  انه يتمنى أن يضم البرلمان القادم جميع القوى السياسية وأن يضمن تمثيل جميع المصريين.

خاصة ان الفترة القادمة تحتاج من الرئيس احتواء جميع القوى السياسية المسموح لها المنافسة على مقاعد البرلمان و احترام المعارضة والاستماع لها وعدم التقليل من دورها مشيرا فى الوقت نفسه الى ان عدم وجود حزب حاكم يدعم الرئيس القادم يعتبرميزة كبيرة في صالح مصر ولابد ألا يفرض سياجا من العزلة بينه وبين الناس .

وعلى جانب اخر قال القيادى بحزب النور انه لن يكون هناك تزوير في الانتخابات البرلمانية القادمة لكنها تحتاج إلى رقابة كبيرة لمنع التلاعب خاصة بالنسبة  للاموال السياسية وحجم الإنفاق.

كما قال : ان حزب النور لم يشهر على أساس ديني ولا اتوقع إعلان حله لكننا نحترم القضاء لو صدر قرار بذلك.

ورداً على  تصريحات  ياسر برهامي فقال انها رأي شخصي ولا تمثل حزب النور أو تعبر عن توجهه.

التعليقات