عرب وعالم

08:08 صباحًا EET

«محلب» خلال “الإعلام العربي”: دبي أصبحت ملتقى ثقافياً وفكرياً

بدأ مدعوون يمثلون خبراء وقيادات الإعلام العربي وكبار الكتاب والمفكرين العرب وصناع القرار في كبريات المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية في العالم العربي، أمس الثلاثاء، في مناقشة مستقبل الإعلام العربي وتحديات تطوير المحتوى، ضمن جلسات منتدى الإعلام في دورته الحالية، التي تحمل عنوان «مستقبل الإعلام يبدأ من هنا»، في ظروف استثنائية يشهدها العالم العربي، نتيجة تداعيات ما يسمى «الربيع العربي» وانعكاساته على الإعلام.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي شهد إفتتاح المنتدى، بحضور الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، ورئيس الوزراء ، المهندس إبراهيم محلب.

ومن جانبه أكد المهندس إبراهيم محلب، في الكلمة الافتتاحية للمنتدى، أن دبي استطاعت بكل جدارة أن تكون ملتقى ثقافياً وفكرياً وسياحياً وتجارياً وحضارياً دائماً، بفضل همة أبنائها وحكمة ورؤية قادتها.

وأوضح أن الزخم الإخباري والمعلوماتي، الناتج عن الانتشار الكثيف لمصادر نقل المعلومات عبر القنوات الإعلامية المتعددة التقليدية والجديدة، واصفاً إياه بـ«محنة وفرة المعلومات»، مضيفاً ان من الضروري وضع آليات مبتكرة للفرز والاختيار، يتم على ضوئها تكوين الرأي ثم اتخاذ القرار.

وقال محلب إن الإعلام المصري كان مسؤولاً عن إنارة الطريق وبث الأمل في لحظات اليأس، رغم أن أخطائه كانت حاضرة في ذلك الوقت، متمنياً أن يتمكن الإعلام المصري من بذل أقصى جهد للانتقال من الثورة إلى الدولة، ومن مرحلة الهدم إلى حتمية البناء، بعد أن بذل أعداء الحضارة جهداً كبيراً في محاولات نقل الثورة إلى الفوضى ودفع الغضب إلى الحقد.

التعليقات