عين ع الإعلام

01:46 مساءً EET

وسائل الإعلام الأجنبية تبرز كلمة مفتي الجمهورية للشعب المصري قبيل الانتخابات الرئاسية

أبدت وسائل الإعلام الأجنبية اهتمامًا ملحوظًا بكلمة فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، للشعب المصري بمناسبة الانتخابات الرئاسية التي يبدأ التصويت فيها الاثنين المقبل .

وقد أبرزت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، وهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” دعوة فضيلة المفتي للشعب المصري للمشاركة بقوة وايجابية في الانتخابات الرئاسية القادمة مراعاة لمصلحة البلاد واستقرارها، وتأكيده على أن المشاركة في الانتخابات مسؤولية جسيمة تقع على المواطنين تجاه بلدهم ووطنهم لا ينبغي لهم تجاهلها أو إدارة ظهورهم لها.
كما أشارت وسائل الإعلام الأجنبية إلى تنديد ورفض مفتي الجمهورية لتلك الآراء باطلة التي تحرم المشاركة في الانتخابات، معتبرا أنها محاولة لفرض آراء شاذة الهدف منها هو بث الفتنة وروح الفرقة بين أبناء الوطن الواحد، وأن هذه الأقوال التي تطلق تحت مسمى الفتوى تفتقر إلى المعايير المعتبرة في إصدار الفتوى التي من أهمها إدراك الواقع ومراعاة المآلات والمقاصد وتحقيق مصالح البلاد والعباد، كما أنها في الأصل دعوات تخريب وتحريض على الفوضى.
ونقلت مناشدة فضيلة المفتي للمصريين جميعًا بأن يحكم كل منهم ضميره ويختار من تتوافر فيه شروط القيادة والقدرة على إدارة شئون البلاد والعباد والالتزام بما ستسفر عنه نتائج هذه الانتخابات.
وذكرت وسائل الإعلام الأجنبية قول مفتي الجمهورية بأنه على يقين بأن المشهد المرتقب في السادس والسابع والعشرين من الشهر الجاري سيكون انطلاقة قوية لعودة الاستقرار لمصر.

التعليقات