رياضة

08:27 صباحًا EET

«روسيف» تستقبل «بلاتر».. وتؤكد: البرازيل مستعدة لتقديم عرض رائع للعالم

استقبلت السيدة ديلما روسيف، رئيسة البرازيل، اليوم، الثلاثاء، السويسيري جوزيف بلاتر، رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وتعهدا بالعمل خلال الفترة المقبلة للترويج لـ«أفضل مونديال في التاريخ».

وقام «بلاتر» بتسليم «روسيف» الكأس الذي سيتنافس عليه 32 منتخبا في البطولة التي تنطلق في 12 من الشهر الجاري، بمواجهة البرازيل وكرواتيا في ساو باولو.

وقال «بلاتر»: “أنا متحمس للغاية بشأن الأسابيع المقبلة التي سيكون لعالم كرة القدم الدولي امتياز المرور بهذا البلد، في قارة البرازيل”، التي وصفها بـ«بلد كرة القدم».

وأبدى تفهمه لرغبة البرازيليين في تحقيق اللقب السادس في المونديال، مشيرا إلى أن هذا الأمر «لن يكون مقبولا من جانب المنتخبات الـ31 الأخرى المشاركة» في البطولة.

وأبدى «بلاتر» قناعته بأن البطولة ستكون «كبيرة»، مؤكدا أن «فيفا» سيعمل مع الحكومة البرازيلية كي تكون «الأفضل في التاريخ».

وأثنى «بلاتر» على التقدم الذي أحرزته الحكومة على الصعيد الاجتماعي خلال السنوات الماضية، مؤكدا أن المونديال سيكون «فرصة» للترويج له «في جميع انحاء هذا الكوكب»، حيث إن «كل الأنظار ستتوجه» إلى البرازيل.

وأعرب كذلك عن رغبته في أن تتوقف «كل الأنشطة الحربية على سطع الكوكب وأن تكون كرة القدم طريقة لتوحيد الأشخاص» خلال البطولة.

ويرى أن المونديال سيكون «قاعدة لمكافحة التمييز والعنصرية»، معربا عن امتنانه لـ«دعم والتزام» روسيف بهذه القضايا.

من جانبها، أكدت «روسيف» بأن الملاعب التي تستضيف المونديال والمطارات والموانئ وكل الشعب البرازيلي «مستعد» لاستقبال «كأس الكؤوس».

وأوضح: “أؤكد للبرازيليين والأجانب الذين يزوروننا أن هيكل الأمن سيوفر الاطمئنان اللازم للاستمتاع بالمباريات والاحتفالات”.

وأشارت إلى أن بلادها “مستعدة لتقديم عرض رائع للعالم بالسعادة والاحترام والرقي التي يتمتع بها الشعب البرازيلي”.

وشددت على أن البرازيل “بلد ديمقراطي يحترم حرية التظاهر والتعبير”، في إشارة إلى التظاهرات التي تشهدها البلاد احتجاجا على نفقات البطولة.

التعليقات