عرب وعالم

11:15 صباحًا EET

فضيحة فساد «قطر» تضرب «القاهرة»

بعد فضيحة قطر الخاصة بالفساد والرشوة في كأس العالم التي كشفتها الصحف البريطانية، تحقيقات الفساد تضرب مكتب الجزيرة في القاهرة.

أخطبوط الفساد بدأ بأفراد ثم توسع ليكشف ملايين الدولارات التي تبعثرت في نواحي القاهرة المختلفة، والتحقيقات تجري في قطر وقد تؤدي بالجزيرة بغلق مكاتبها في القاهرة وبيع أصولها ، مصر11 تكشف هذا الملف الذي له ابعاد متعددة . فهل هو تسريح لعاملين قدامي من اجل بناء كيان نظيف ام هي نهاية الجزيرة في مصر؟

تجرى حاليا تحقيقات مع أحد العاملين بمكتب الجزيرة بالقاهرة، المتهم بالفساد المالي، والذي أنشئ شركة وهمية بإسم أحد معارفه بالتعاون مع مراسل بمكتب القاهرة للنصب على القناة، وحصل من خلال شركة الخدمات الإخبارية الوهمية على مئات الآلاف من الدولارات من الجزيرة.

وإكتشفت الجزيرة أن مدير الشركة الوهمية التي تصدر الشيكات بإسمه هو في الحقيقة سائق لديه، وبدأت في التحقيق معه ووقفه عن العمل لكن تتكتم على الخبر لحساسية موقفها بعد غلق مكتب القاهرة.

تخشى الجزيرة تسرب الخبر للصحافة المصرية حتى لا تستغل إتهامه بالفساد المالي فيؤثر على مصداقيتها، وتخشى أن يقال أنه كان يكذب طوال بثه للأخبار عن مصر طوال سنتين.

التعليقات