الحراك السياسي

04:56 مساءً EET

السيسي أول رئيس يشهد تخرج ضباط صف.. ومصدر: وفاءً للعهد

في مشاركة غير مسبوقة لرئيس الجمهورية، شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاثنين، في حفل تخرج الدفعة 149 من معهد ضباط الصف، بحضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي، القائد العام، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وكبار قادة القوات المسلحة، ورؤساء الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

قال مصدر عسكري إن حضور الرئيس السيسي الحفل جاء تنفيذا لوعده لهذه الدفعة بحضور حفل تخرجهم، عندما كان وزيرا للدفاع.

وأضاف المصدر، أن حضور رئيس الجمهورية حفلات تخرج ضباط الصف لـم يكن معتادا خلال السنوات الماضية، موضحا أن السيسي دائما ما يرى أن ضباط الصف هم النواة الأساسية لرجال القوات المسلحة.

وأشار إلى أن السيسي أبدى دعما كبيرا لمعهد ضباط الصف خلال توليه مسؤولية وزارة الدفاع، حيث افتتح بعض التوسعات في المعهد ليصبح أكبر معهد صف بالشرق الأوسط.

واستقبل أفراد حرس الشرف السيسي ومحلب في بداية الحفل بعزف السلام الوطني، ونظم خريجو الدفعة الجديدة عرضاً عسكرياً نال إعجاب السيسي وصبحي، كما نظموا عروضا للدفاع عن النفس، وعروضا بالدراجات، وتدريبات كاراتيه، وتمارين البطن والضغط، وتمارين اقتحام الموانع.

وقلّد السيسي أوائل الخريجين نوط الشرف من الدرجة الثالثة، كما صدّق وزير الدفاع على إطلاق اسم الشهيد العريف متطوع سمير أنور الكيال، من قوات الصاعقة، على اسم الدفعة 149 متطوعين بمعهد ضباط الصف.

ورحب اللواء أركان حرب مدحت النحاس، مدير المشاة، بانتخاب السيسي رئيساً لمصر، وبثقة الشعب في اختياره، وأهدى الرئيس السيسي المصحف الشريف في نهاية الحفل، وقال النحاس خلال الاحتفال: «الطلاب الجدد سيتحملون مسؤولية الدفاع عن الوطن وأمن مصر وشعبها، وسيشرفون بالانضمام لخيرة جنود الأرض، حماة مصر وأبطالها».

التعليقات