عين ع الإعلام

10:00 صباحًا EET

مذيعة تقدم استقالتها من «اليونيسف» بسبب صورة على «تويتر»

قامت الممثلة والمذيعة التليفزيونية الهولندية “نيكوليت فان دام” بتقديم استقالتها كسفيرة للنوايا الحسنة لمنظمة الطفولة والامومة «يونيسف» بسبب تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» احتوت على صورة مركبة تم التلاعب بها تظهر اثنين من لاعبي كرة القدم الكولومبيين يقومان باستنشاق مادة بيضاء خارج الملعب.

وعلى الفور قامت  فان دام بإزالة التغريدة بعد تعرضها لردود فعل غاضبة من الصورة المزيفة ، وكتبت تغريدة جديدة قدمت فيها اعتذارها، ومن جانبها أدانت منظمة «اليونيسف» الصورة والتعليق في بيان قائلة إنه “غير لائق ومهين للغاية”.

كما أكدت اللجنة الوطنية الهولندية لليونيسف في بيانا إن “نيكوليت لم تدرك أن هناك الكثير من الحساسية حول هذه القضية في أمريكا الجنوبية ، وأن ردود الفعل على التويتة جعل وضعها كسفيرة يتعذر الدفاع عنه ، ونحن نأسف لهذا حقا”.

يذكر ان  النجمة الشابة نيكوليت “29 عاما” قد وضعت صورة اثنين من أعضاء المنتخب القومي الكولومبي وكأنهما يستنشقان البودرة البيضاء “الكوكايين”، ومن جانبها انتقدت وزيرة الخارجية الكولومبية الممثلة فان دام.

وقد ولدت نيكوليت في امستردام عام 1984 وتم اكتشاف موهبتها وأصبحت عارضة للازياء وظهرت في العديد من مقاطع الفيديو كما قامت بعدة أدوار تليفزيونية ، وفي عام 2005 ظهر أول فيلم لها في دور السينما الهولندية وتوالت أعمالها السينمائية ورشحت للحصول على جائزة العجل الذهبي عن دورها في ثاني أفلامها.

التعليقات