الحراك السياسي

08:17 صباحًا EET

صحفي بالجمهورية: قضيه «الكادر» محسومة لصالح الصحفيين

قال مصطفى عبيدو الصحفي بالجمهورية ومقيم دعوى كادر الصحفيين رقم 25734 لسنة 68 قضائية تعليقا على قرار المحكمة بإحالة القضية الي هيئة المفوضين ان القضيه محسومة لصالح الصحفيين باذن الله تعالى ،مؤكدا ان النصوص القانونية واضحة وصريحة.

وأوضح عبيدو  فى تصريحات خاصة لبوابة مصر11 ان الاحالة الي هيئة المفوضين لدراسة القضية من كافة ابعادها وجوانبها حيث ان طلباتها كثيره واطرافها متعددة وهي (رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير التخطيط (رئيس المجلس القومي للاجور) ورئيس المجلس الاعلي للصحافة )بصفتهم ، لافتا الى ان هذا لا يتنافى مع قرارات وسلطات المحكمة .

 واكد عبيدو ان تحديد حد أدنى لأجور الصحفيين وما يترتب علي ذلك من اثار وفروق مالية قرار يحتاج الي امرين الاول تكاتف كل الزملاء الصحفيين والنقابة وتوحدهم حول هذا المطلب والتضامن مع الدعوى ليس بالنشر فقط بل بالتداخل في الدعوى وعمل مؤتمرات وندوات ومناشدات وضغط من قبل مجلس النقابة المنوط به هذ الامر والثاني حشد كل الجهود خلف هذه الدعوى لدعمها قانونيا ومعنويا وتحقيق اللازم لانجاحها.

واضاف عبيدو ان احالة الدعوى للمفوضين سيمنح الصحفيين الفرصة لاثبات احقيتهم وحقهم في حياة كريمة وحد ادنى للاجور يضمن لهم الحرية والنزاهه والحياديه ، ولذلك لابد من التكاتف سويا من اجل وضع خطة من النقابة للتحرك بشكل مختلف تجاه هذه القضيه  خاصة ان النقابة تحركت متاخرا في تلك القضية .

وأعرب عبيدو عن امله في حسم تلك القضية قريبا خاصة مع زيادة التفاعل والمشاركة الايجابية في تلك الدعوى من كافة الصحفيين والاعلاميين والمحامين والحقوقيين.

التعليقات