مصر الكبرى

08:56 صباحًا EET

بالصور .. «العرابي» يعلن بالغربية إنشاء شركة مساهمة للمصريين بالخارج

أعلن السفير محمد العرابي رئيس مجلس أمناء مبادرة “هنقدر ” لدعم الاقتصاد المصري عن انشاء شركة مساهمة مصرية يشارك فيها المصريين في الداخل والخارج .

وأضاف العرابي خلال مؤتمر بالمحلة الكبري للاعلان عن تدشين حملة “هنقدر ” بقرية المعتمدية بالمحلة الكبري  بالغربية برعاية وحيد فرج عضو الجالية المصرية بالكويت أن الشركة سيكون لها ريع يتناسب مع ما يدفعه المساهمون وليس للتبرع فقط .

وأكد العرابي أنه سيقدم  مشروع الشركة للحكومة لتحدد مدي إمكانية انشاء الشركة ومتوقع ان يكون هناك إقبال كبير مؤكدا أن هذه الفكرة هي مبادرة قوية من رئيس جمعية الصداقة المصرية التونسية احمد سمير عضو مجلس أمناء المبادرة.

وقال العرابي “أنا سعيد بتواجدي في الغربية للاعلان عن تدشين المبادرة لأنني إبن من أبناء الغربية من قرية محلة أبو علي وبدعوة كريمة من المهندس وحيد فرج عضو مجلس أمناء المبادرة”.

واضاف العرابي أن الحكومة ليست قادرة علي حل كل مشاكل المصريين ولهذا جاءت فكرة حملة “هنقدر ” وسنعمل علي دعم الاقتصاد المصري مثل زيادة الانتاج وتقليل الاستهلاك لتدور عجلة الاقتصاد والمصريين في الخارج لديهم تجاوب جيد جدا ولدينا 3 من ممثلي الجاليات المصرية والعربية في هذا الجمع.

وأشار الي أن الحملة تعبر عن إرادة الشعب المصري وأخذ قراره بيده وآن الاون أن يكون للشعب المصري قراره ومشاركته .

ومن جانبه قال أحمد سمير عضو مجلس الأمناء مصر ستبني بيد أبنائها مصريين في الداخل والخارج مسلمين وأقباط وسنعمل في القريب العاجل علي انشاء شركة مساهمة ولا تنتظروا أحدا من الخارج لدعم بلدكم ولكن بالتعاون والدعم المشترك والحكومة ليست قادرة علي حل مشاكل البلد والتفكير بأسلوب فردي لن يحل أي شيء.

وانتقد أمين الاعلام بالمبادرة محمد ناقد غياب محافظ الغربية والجهات التنفيذية عن عدم حضور المؤتمر أو الإعتذار.
unnamedaarrffwqqq ee906unnamedaarrtyhhe 84d7cunnamedkkjjjddllko 9b5adunnamedmmnnsffdada 7151f

التعليقات