عرب وعالم

05:43 مساءً EET

نائب رئيس وزراء روسيا: وما قيمة «كلب أوباما» أمام «نمر بوتين» !

لجأ نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري روجوزين، إلى الرد على العقوبات الأمريكية على روسيا من خلال موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

 وسخر النائب الروسي من الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، من خلال نشر صورة على حسابه الخاص على «تويتر»، أظهر فيها الرئيس الأمريكي يحمل كلباً، في حين يظهر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وهو يلاعب نمراً صغيراً بثقة، في إشارة إلى مدى «قوة» و«رجولة» كل منهما، حسبما ذكرته شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية.

 

وأرفق المسؤول الروسي الصورتين مع تغريد كتب فيها: «لدينا قيم وحلفاء مختلفون». تأتي هذه التغريدة في سياق يتبعه الكرملين منذ فترة طويلة يتمثل في إظهار الرئيس الروسي كشخص قوي ومفتول العضلات.

 

وقد تم تداول هذه الصورة أكثر من 600 مرة خلال ساعتين فقط، حسبما ذكرته صحيفة «تليجراف» البريطانية، والتي أكدت أن الصورة الملتقطة للرئيس الروسي كانت خلال الفترة التي سبقت دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية التي أقيمت في مدينة «سوتشى» العام الماضى، عندما زار بوتين نموراً فارسية مهددة بالانقراض، بينما التقطت الصورة الخاصة بالرئيس الأمريكي أثناء ترشحه لمجلس الشيوخ.

 

يأتي موقف روجوزين بعد أيام من إعلام الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي فرض المزيد من العقوبات الاقتصادية على روسيا، رداً على دعمها للمتمردين في شرق أوكرانيا

التعليقات