رياضة

06:01 مساءً EET

«فان جال» يراقب لاعبي مانشستر يونايتد بكاميرات سرية

طالب الهولندي، لويس فان جال، المدرب الجديد لمانشستر يونايتد، إدارة النادي بزرع كاميرات عالية الوضوح في ملعب التدريب لمراقبة حركة اللاعبين، حسبما ذكرت صحيفة «ذي تليجراف» الإنجليزية.

ويذهب «فان جال»، 62 عامًا، بعد المران لرؤية أشرطة الفيديو ليراجع مع اللاعبين الأخطاء التي وقعوا فيها لتفاديها بعد ذلك، كما أصر على أن يتحدث اللاعبون الإنجليزية طوال الوقت أثناء التدريبات، واستعان بموائد مستديرة بدلا من المستطيلة لتشجيع أفراد الفريق على الحديث فيما بينهم.


وطالب «فان جال» من قبل بتغيير أرضية ملعب كارينجتون الذي يتدرب عليه الفريق إلى النجيل الصناعي، إلى جانب زرع أشجار حول الملعب للتصدي إلى الرياح، وجلب أسرّة مجهزة مخصصة لنوم اللاعبين في فترات الراحة بالنادي.


ويعمل «فان جال» على رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين بعد موسم سيئ تحت قيادة ديفيد مويز، الذي أقيل بعد أقل من موسم واحد على توليه المسؤولية خلفا للسير أليكس فيرجسون.


وقال الأيرلندي جوني إيفانز، مدافع مانشستر يونايتد، في مؤتمر صحفي في ميتشجين قبل مواجهة نادي ريـال مدريد الإسباني، بطل أوروبا، في لقاء ودي، السبت، «أعتقد أن هناك الكثير من التفاصيل في ملعب التدريب حاليا».


وأضاف «إيفانز»: «أن النادي أنفق الآلاف على زرع الكاميرات عالية الوضوح حول الملعب، وهو نظام يتيح مشاهدتنا في أرض الملعب طوال الوقت»، متابعا «أعتقد أن كثيرًا من الفرق تستخدم هذا النظام، لكننا نتعامل معه بكثير من التفاصيل، حيث يتضمن مراقبة تحركات كل لاعب».


وتابع «إيفانز» «إنه قال مثلا لي ابق على بعد 5 ياردات إلى اليمين، وبعد مشاهدتنا شريط الفيديو وجدنا أنني على بعد 10 ياردات خارج الموقع، الذي يجب أن أتواجد به»، وقال «فان جال» للاعبيه إن أمامهم 3 شهور حتى يتأقلموا مع وضع الكاميرات، والتخلي عن طريقة لعب الفريق بأربعة مدافعين طوال عقدين من الزمان. 

التعليقات