عين ع الإعلام

06:57 صباحًا EET

خبير عسكري يصف حرب إسرائيل مع “غزة” بـ “غير الأخلاقية”

 وصف الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء، نبيل أبوالنجا، الحرب الدائرة بين الإحتلال الإسرائيلي وقطاع “غزة”، بـ “غير الأخلاقية”، لأن الإحتلال يقتل الأطفال والسيدات وكبار السن، فضلاً عن أنه يستهدف المدارس والمساجد.

 

واعتبر أبو النجا في حوارٍ له ببرنامج “مصر في ساعة”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامي محمد المغربي، إسرائيل الولاية الـ 51 للولايات المتحدة الأمريكية، في إشارة إلى أن أمريكا تدعم وتساند هذا الاحتلال على أعماله الإجرامية.

 

وقال أبوالنجا إن إسرائيل لم تتعلم الدرس التي أخذته في حرب 73، مع مصر، لكونها لم تستوعيه إلى الأن، وذلك لأن إسرائيل تصر على محاربة شعب فدائي، لا يملك وسائل تكنولوجيا حديثة من السلاح.

 

وأضاف أبوالنجا أن إسرائيل ستدفع ثمناً “غالياً”، بسبب أنها استخدمت القوة المفرطة ضد الشعب الفلسطيني، وأن التاريخ لم يرحم إسرائيل بسبب ارتكابها لكل جرائم العنف.

 

وأوضح أبو النجا أن الجيش الإسرائيلي يريد أن يتعلم شرف القتال، لأنه لا يفرق بين كبيراً أو صغيراً.

 

من جهته قال أستاذ القانون الدولي، نبيل حلمي، إنه ليس من الصعب أن يُلاحق قادة الاحتلال الإسرائيلي، على أنهم مجرمين حرب، بسبب ما قاموا به ضد الشعب الفلسطيني.

 

وأضاف حلمي أن هؤلاء القادة لا بد أن يحالوا فورياً للمحكمة الجنائية الدولية، بسبب استهدافهم وتدميرهم للمنشآت مثل المدارس والمساجد.

 

التعليقات