ثقافة

03:18 مساءً EET

بالصور.. جولة تفقدية لرئيس قطاع الفنون التشكيلية لعددٍ من المتاحف المغلقة

قام ا.د. أحمد عبدالغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية بجولة ميدانية تفقد خلالها عددٍ من المواقع التابعة للقطاع هي متحف الأمير وحيد الدين سليم بالمطرية ومتحف الخزاف والنحات الراحل الفنان حسن حشمت بمنطقة عين شمس ومتحف الجزيرة ومخازن الجزيرة بساحة الأوبرا، رافقه خلالها ا. أحمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض ود. سلوى حمدي مدير عام المتاحف الفنية، والمهندس محمد العدوي مدير عام الإدارة الهندسية.

تُعد هذه الجولة هي الأولى للدكتور/ أحمد عبدالغني بعد توليه رئاسة قطاع الفنون التشكيلية في 24 يوليو الماضي  خلفاً للدكتور صلاح المليجي، بهدف التعرف على الوضع الميداني بهذه المواقع سواء بالنسبة للأعمال الجارية بها أو المتوقفة وأسباب ذلك وسُبل التغلب على كافة معوقات سير أعمال التطوير بهذه المواقع.

وخلال جولته طالب “عبدالغني” مُديري هذه المواقع والمسئولين بتقديم رؤيتهم وأفكارهم للإسراع في وتيرة العمل، وتطوير النشاط المتحفي على أن تكون خطط واقعية وقابلة للتحقيق، مشيرا إلى أهمية هذه المتاحف كمنارات للفكر والثقافة والفنون وموجهاً بالأستغلال الجزئي لهذه المواقع بحيث تبدأ ممارسة نشاط حقيقي يخدم أهالي هذه المناطق ويُشعر الجمهور أن هناك عمل يؤدى وإنجاز في الطريق، مؤكداً أن الوصول للمواطن العادي أهم أولوياته.

 جدير بالذكر أن هذه المواقع مغلقة منذ فترة زمنية طويلة فمتحف الجزيرة مغلق منذ عام 1988، ومتحف الأمير وحيد الدين سليم منذ عام 1994، أما متحف الفنان حسن حشمت فلم يُفتتح للجمهور من قبل منذ أن آل لقطاع الفنون التشكيلية في إبريل عام2000.
3 0d1134 4eaee5 e5afa6 da2ae7 912b1
 

التعليقات