محليات

03:19 مساءً EET

بدء أكبر مشروع “طبي” لخدمة العاملين بـ”محور القناة”

هنأ مدير عام ميناء العين السخنة، اللواء هشام عيسى المصريين، بافتتاح المشروع العملاق لتنمية محور قناة السويس الجديد.

وأكد عيسى، عقب مشاركته فى احتفالية انطلاق مشروع تدشين محور قناة السويس بالإسماعيلية، أن ميناء العين السخنة هو أحد الموانىء الرئيسية لهيئة موانىء البحر الأحمر، مشيراً إلى أن طاقة عمل ميناء العين السخنة تصل لـ 2% من إجمالى الطاقة الكلية للميناء.

وكشف “عيسى” عن عملية تخطيط مستقبلية لخدمة مشروع قناة السويس الجديد، تهدف لإنشاء محطتى حاويات بالإضافة للمحطة الحالية، ومحطتين للصب السائل والجاف ومحطة للحاصلات الزراعية، وكذلك محطة بضاعة، وأن هذا التخطيط سيساهم فى تنمية الاقتصاد وتوفير فرص عمل جديدة لجميع شباب مصر، وسيجعله أهم الموانىء الموجود فى البحر الأحمر.

من جانبه قال الدكتور ماهر مصباح رئيس جامعة قناة السويس، إن الجامعة سيكون لها دور هام فى هذا المشروع فى تخريج دفعات قادرة على التفاعل مع هذا المشروع، واكتساب الكفاءات والمهارات القادرة على تنفيذه، مضيفاً أن دور الجامعة سيبدأ منذ اللحظة الأولى فى المشاركة فى الدراسات والأعمال البحثية الاستشارات الفنية والهندسية.

وكشف مصباح، عن البدء فى إقامة أكبر مشروع طبى متكامل فى الشرق الأوسط، بدأ التخطيط له منذ أسابيع تحت إشراف القوات المسلحة على مساحة 62 فدانا، لإقامة 5 كليات طبية وصحية لرفع مستوى الأداء الطبى والصحى لخدمة أهالى السويس وجنوب سيناء والبحر الأحمر والشركات القائمة وجميع العاملين بالمشروع العملاق لقناة السويس.

التعليقات