عرب وعالم

10:32 صباحًا EET

سفير فلسطيني سابق: موقف الدول العربية من حل أزمة “غزة” ضعيف

أكد سفير فلسطين السابق بالقاهرة الدكتور، بركات الفرا، أنه: “لو كان هناك موقفاً عربياً موحداً بشأن أزمة فلسطين، ومارست الدول العربية ضغوطاً على الدول الغربية، لكانت الولايات المتحدة الأمريكية قامت بدورها، بالضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار، وقبول الاحتلال بمطالب الفلسطينيين.

وأضاف الفرا في حوارٍ له ببرنامج “مصر في ساعة”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامية سوزان الجزامي، أن الموقف العربي ضعيف لـ “الغاية”، ولم يَلعب دوراً مهماً في حل أزمة القضية الفلسطينية.

وأوضح الفرا أن الدول العربية لديها أن تُمارس ضغوطاً على الدول الغربية، والولايات المتحدة الأمريكية التي أبرزها، تقليل النفط الذي يتم تصديره إلى هذه الدول، وأنه بذلك سيحدث أزمة إقتصادية في العالم، لافتاً إلى أن الدول العربية لديها أيضاً استثمارات في هذه الدول تتجاوز الـ 2,5 تريليون دولار.

ولفت الفرا إلى: “ما نريده أن نطلبه من الدول العربية، أن يَقفوا مع الشعب الفلسطيني وقفة “جادة”، تقوم على إنهاء الإحتلال الإسرائيلي، وليس وقف إطلاق النار والحرب على قطاع غزة”، بالإضافة إلى قيام الدول العربية بضرورة إعمارهم للمنازل التي دُمرت في قطاع غزة، وأصبح غالبية الشعب الفلسطيني حالياً بلا مأوى، وغذاء، وغيره.

التعليقات