علوم وتكنولوجيا

12:22 مساءً EET

وزير التربية والتعليم يكرم الطلاب الفائزين فى ملتقى الابتكارات العلمية

كرم الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم عددا من الطلاب الفائزين فى ملتقى الابتكارات العلمية، فى المدينة الاستكشافية بـ”6″ أكتوبر. كان من بين الطلاب الفائزين، أحمد أسامة، المركز الأول، حيث اخترع جهاز لمكافحة وإطفاء الحرائق عن بعد، والطالب حمدى حمادة ومحمد حمودة من محافظة الفيوم عن اختراعهم ماكيت ولوحة عرض يوضح الاحتباس الحرارى وكيفية معالجته، حاصل على المركز الأول والطالبة بسنت رياض القليوبية وميار محمد باختراعهم كورسى كهروشمسى حاصل على المركز الأول وعبد الله حسن وعبد الرحمن حسن وعمر يوسف وعمار فايز الفيوم صنع وقود من الهواء المركز الثانى.

كما حصل الطالب إبراهيم على المركز الثانى لاختراعهم سيارة ذاتية الطاقة المركز الثانى، وولاء حسام بحث ولوحة عرض لتقليل الوقود المستخدم فى الصاروخ بحصولهم على المركز الأول. كما حصد الطلاب أحمد إبراهيم والطالب محمود هشام وعمر الشربينى وأحمد عبد الجليل المركز الثانى اختراعهم جهاز لاستكشاف الألغام.

وبالمرحلة الثانوية، الطلاب مايكل ماجد لاختراعه جهازا لتوليد الكهرباء ذاتيا، ومحمد صبرى عبد اللطيف جهاز الوقود المائى، وهانى أسعد جهاز فض الشغب، وإيمان جمال وميار ثروت وعليا ماهر ومنى محمد استخدام مياه أحواض المسجد للرى.

من جانبه، قال الدكتور عمر عزت سلامة وزير التعليم السابق أن افتتاح الرئيس السيسى لمحور قناة السويس ومشاركة عدد من الشباب أبهر الجميع، قائلا: إن شباب مصر هم القادرون على بناء الوطن.

وأضاف أن ملتقى الإبداع والابتكار هو جزء أساسى من مهرجان العلوم الذى بدأ فى 2010، مطالبا بزيادة العمل البحثى فى كل مدارس مصر، مشيرا إلى أن مصر لديها بنية أساسية من البحث العلمى والعلماء والمخترعين.

التعليقات