الحراك السياسي

01:10 مساءً EET

السيسى وبوتين يتبادلان الشكر والتقدير فى أول زيارة رسميا للرئيس المصري لروسيا

أثنى الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، الزعيم الروسى فلاديمير بوتين، لأن روسيا أول دولة أجنبية تدعو الرئيس السيسى للقيام بزيارتها رسميا.

ونقلت وكالة “ريا نوفستى” الروسية للأنباء عن السيسى “أنا ممتن جدا لكم، سيدى الرئيس، واسمحوا لى أن أشكركم لأنك أول من هنأنى بمناسبة انتخابى رئيسا لمصر وأنت، سيدى الرئيس، أول الذين دعونى لزيارة بلادكم ويسرنى قبول دعوتكم، وهذه هى أول زيارة خارجية لبلد خارج العالم العربى، باستثناء زيارتى الأولى إلى المملكة العربية السعودية”.

وأوضح السيسى، أن الشعب المصرى كله يراقب ويشاهد زيارتى إلى الاتحاد الروسى، ونتوقع المزيد من التعاون بين بلدينا وأعتقد أننا سنلبى رغبات الشعب المصرى.

وقال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، للرئيس عبد الفتاح السيسى  “عزيزى السيد الرئيس، أيها الأصدقاء الأعزاء، اسمحوا لى أن أرحب بكم ترحيبا حارا فى روسيا، فى إطار رسمى”.

وتناقلت وكالة “ريا نوفستى” الروسية للأنباء عن بوتين قوله “أريد أن أشكركم على قبول الدعوة والمجئ إلى روسيا، وجئت بشكل خاص لبلادنا وزيارتك لبلادنا كأول زيارة لنا بعد انتخابكم رئيسا، وهذا يؤكد على الطبيعة الخاصة لعلاقاتنا الموجودة منذ فترة طويلة ونعتز جدا بهذه العلاقات وسعداء لرؤيتك”.

التعليقات