سياحة وسفر

07:14 مساءً EET

زعزوع يدعو شركان الطيران الخاص لتنظيم رحلات شارترلتنشيط السياحة المصرية وبالمواصفات الأجنبية

دعا هشام زعزوع وزير السياحة شركات الطيران المصرية الخاصة لتنظيم رحلات شارتر من الاسواق الواعدة كالهند والصين مع منحهم نفس الحوافز التي تقدم لشركات الطيران الأجنبية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده وزير السياحة على هامش صالون المسافر بفندق فورسيزون لمناقشة المشاكل والتحديديات التي تواجه السياحة المصرية وسبل الارتقاء بها.

أكد وزير السياحة على أن السوق الهندي سوق واعد وأن العقود المبرمة معه لجذب مليون سائح هندي ليست حبرا علي ورق كما ادعي البعض ولكن المشكلة كانت تخص الطيران وتم تخصيص 7 رحلات إسبوعية للهند 4 من مدينة مومباي و3 من نيودلهي لتحقيق هذا العدد من السائحين الهنود بحلول 2017.

اشار زعزوع إلى ان هذا السوق واجه ايضا ازمة في شرط الحصول على التأشيرة من الهند قبل الحضور والذى تمكنت الوزارة من اقناع الخارجية بالغاؤه والسماح للسائح الهندي بالحصول على التأشيرة من مطار القاهرة بضمان الشركة حتى ولو جلبت سائحين فقط.

أعلن وزير السياحة أنه سيقوم بتشكيل مجلس استشاري يضم 30 شخصية من خارج الغرف السياحية وسيتم تقسيهم لمجموعات تتحرك كل منها تحرك تكتيكي بطرق علمية بعيدة عن النمطية حتي نستعيد حركة السياحة التي شدد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي علي ضرورة استعادتها في أول لقاء معه حسب قوله.

أضاف زعزوع أن السياحة المصرية واجهت ومازالت تواجه تحديات غير مسبوقة لم يشهدها القطاع السياحي المصري من قبل وهو ما يجعلنا نعمل جاهدين للخروج من تلك الازمة عبر التسويق الجيد للمنتج السياحي الشاطئي والثقافي الذي يواجه تحديات كبيرة نعمل للتغلب عليها.

اكد الوزير ان مصر تعمل على استعادة تنشيط السياحة الثقافية من خلال العمل على اسواق رئيسية فى اوروبا وهي بريطانيا والمانيا وايطاليا وروسيا وهى اسواق تصدر نحو 70% من السياحة الى مصر، علاوة على التركيز على تفعيل الاتفاقيات الموقعة مع الهند، والتى اعاقها نقص خطوط الطيران غير الشركة الوطنية سمحت رسميا بعمل الشركات الخاصة في المجال بين نيودلهى والقاهرة بحيث تسمح بتنشيط الجانب السياحي.

وكان هشام زعزوع فى بداية المؤتمر قد تسلم من مجلة “المسافر” درع افضل شخصية سياحية في ذلك المجال لعام 2014، وذلك لنضاله المستمر من اجل السياحة المصرية واستعادة الحركة الوافدة وعودتها إلي ما كانت عليه قبل ذلك ،وقد شارك فى تلسيم الدرع كل من يسري عبدالوهاب نائب رئيس التحرير ومدير مكتب مصر لمجلة “المسافر ” وأشرف شيحا نائب رئيس الغرف السياحية سابقا والهامي الزيات رئيس إتحاد الغرف السياحية وإيهاب عبدالعال أمين الصندوق بالغرفة وعدد من قيادات وزارة السياحة،وقد حظى المؤتمر والصالون إهتمام كبير من رجال الأعمال السياحيين ووسائل الاعلام المختلفة.

يذكر أن ” المسافر” هي مجلة شهرية متخصصة فى السياحة و السفر تصدر منذ 15 عاما تصدر باللغة العربية في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط والدول الأوروبية.

التعليقات