محليات

10:45 صباحًا EET

“المجتمعات العمرانية”: 148 مليون جنيه حصيلة بيع 185 وحدة فى الرحاب خلال 5أيام

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن بيع 185 وحدة من اصل 624وحدة فى مشروع الرحاب، بحصيلة بيع 148 مليون جنيه، وذلك خلال 5 أيام فقط بدأت يوم 5 أغسطس الجارى وحتى 12 أغسطس من بينها يومين إجازة فى بنك التعمير واﻹسكان ( الجمعة والسبت).

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن حصيلة بيع هذه الوحدات سيتم توجيهه لإسكان الغلابة من محدودى الدخل، مشددا على أن الوزارة لن تعمل فى اﻹسكان الفاخر نهائيا وليس هذا هدف الوزارة، وإنما هذه الوحدات هى نصيب الوزارة من المشروع أسوة بمشروع مدينتى الذى سيتم طرح أول وحداته خلال الشهر المقبل. وقال الوزير إن الهيئة ستحصل على حصيلة البيع نقدا من البنوك، حال بيع بعض الوحدات المتبقية بنظام التمويل العقارى، حيث سيقوم مشترو الوحدات بسداد القيمة بالتقسيط بنظام التمويل العقارى للبنوك بينما ستحصل هيئة المجتمعات العمرانية على القيمة نقدا، وتوجيهها ﻹسكان محدودى الدخل فوراً.

من جانبه، أعتبر المهندس مجدى فرحات، نائب رئيس الهيئة للشئون العقارية والتجارية، أن حصيلة البيع لمدة 5 أيام “ممتازة” ، مشيرا إلى أن باب البيع نقدا مفتوح فى البنك حتى 18أغسطس الجارى، يبدأ بعدها البيع بالتقسيط بنظام التمويل العقارى عن طريق بنوك التعمير واﻹسكان ومصر واﻷهلى، حتى 10 سبتمبر المقبل. وأضاف فرحات أنه عقب بيع وحدات الرحاب سيتم طرح بيع 1000 وحدة فى مدينتى بالنظام نفسه، مؤكدا أن الهيئة تدرس عرض بيع بعض وحدات المشروعين نقدا للنقابات المهنية والفئات التى ترغب فى السداد الفورى، كخدمة لهذه الفئات والاستفادة من البيع نقدا لصالح إسكان محدودى الدخل.

التعليقات