الحراك السياسي

03:09 مساءً EET

واشتطن بوست: مصر ترفض تدخل “رايتس وتش” وتصفه بالسافر

إتهمت الحكومة المصرية منظمة “هيومن رايتس ووتش” بخرق القانون وانتهاك السيادة المصرية وإهانة القضاء ، بعد أن أصدرت تقريرًا ينتقد كبار المسئولين ويتهمهم بإستخدام القوة المفرطة والقتل العمدي للمتظاهرين، طبقًا لتقرير صحيفة “واشتطن بوست” الأمريكية.

وقالت الحكومة المصرية في بيان ردًا على تقرير “هيومن رايتس ووتش” : أن المنظمة لا تتمتع بأي وضع قانوني يسمح لها بالعمل في مصر، مشيرًا إلي أن إجراء التحقيقات وجمع الأدلة ، ومقابلة الشهود دون أي دعم قانوني يشكل انتهاكًا صارخًا لسيادة الدولة بموجب القانون الدولي.

ووصف البيان تقرير المنظمة بأنه تدخل سافر في عمل السلطات التحقيقية والقضائية الوطنية، ومحاولة لمس استقلال ونزاهة القضاء المصري.

وقالت الحكومة أيضًا أن “رايتس ووتش” قد أصدرت تقريرها “بالتوازي مع التحركات المريبة من قبل المنظمة الإرهابية ومؤيديها” – في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين، والتي هددت بتنفيذ المزيد من أعمال العنف والإرهاب ضد الدولة المصرية والمدنيين الأبرياء-.

ومن جانبها…قالت “سارة ليا ويتسن” المديرة التنفيذية للمنظمة في رسالة بالبريد الإلكتروني: أن الإشارة إلي كون تحقيق “هيومان رايتس ووتش” جزء من مؤامرة الإخوان الإرهابية، أمر غير حقيقي، واصفة هذه الإتهامات بأن لا أساس لها من الصحة.

التعليقات